hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حجار: عون سمّاني للوزارة وأفتخر

السبت ١١ كانون الأول ٢٠٢١ - 16:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار الى أن “جميع العقود التي كانت عالقة في وزارة الشؤون الاجتماعية تم تحويلها الى وزارة المال”. وتابع، “أنا أمثل الدولة اللبنانية واختصاصي شؤون اجتماعية وأعرف التعابير التي تُقال لذوي الحاجات الخاصة ولا أستطيع حمل وزر أعوام كثيرة”.

من جهة أخرى اعتبر حجار أن “برنامج الأكثر فقراً هو هبة من بعض الدول الأوروبية يستفيد منه 36 ألف عائلة وابتداءاً من تسلمي الوزارة بدء الدفع بهذا البرنامج بالدولار وبعد مدة سيستفيد من هذا البرنامج‏ 39 ألف عائلة إضافية”. وأوضح أن “شبكة الدعم للحماية الاجتماعية تشمل برنامج أمان الذي سيستفيد منه 150 ألف عائلة و87 ألف طفل سيتم مساعدتهم ببعض الأمور كالمدارس وغيرها والبطاقة التمويلية سيستفيد منها من لم يشمله برنامج الأكثر فقراً ولا برنامج أمان”.

وأكد حجار لـ”الجديد” أن “عدد المسجلين على برنامج دعم في المناطق التي تُعتبر من الأكثر فقراً كبير جداً ومن شعر أن التسجيل على الموقع صعب ومُعقد عليه أن يستشير جاره أو أحد أقربائه”.

وأردف، “نتمنى أن يصغي الينا البنك الدولي بعد اجتماعاته مع مصرف لبنان ووزارة المال وعلينا تأمين مبلغ مادي بالدولار يكفي لكل من تسجّل على المنصة وبعد 11 يوم على بدء التسجيل لامس العدد النصف مليون شخص تقريباً”. ودعا العسكريين للتسجيل على برنامج دعم باسم زوجاتهم”.

وقال حجار، “فخامة الرئيس عون سمّاني للوزارة وأفتخر”.​

  • شارك الخبر