hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حبيب أفرام: نحن عبيد إذا لم نجرؤ على تفكير مختلف!

الجمعة ١٧ كانون الأول ٢٠٢١ - 09:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقامت الرابطة السريانية حفل غداء حواري إقتصادي مع كارلوس غصن ضمّ مجموعة مميزة من نقابيين و إختصاصيين ورجال أعمال و إعلاميين ناقشوا إمكانية الإستفادة من الخبرات اللبنانية لإستنهاض الوطن.

وقال رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام في كلمته: قال أفلاطون: " نحن مجانين إذا لم نستطع أن نفكرْ ومتعصبون إذا لم نرد أن نفكرْ وعبيدٌ إذا لم نجرؤ أن نفكرْ في زمن الميلاد والرجاء الدائم، لن نقبل أن نبقى فقط على قيد الحياة، بل أننا على قيد الأمل و الحلم والتفاؤل، رغم كل الإنهيار والقهر و الفشل والجنون والنهب والعجز و التفلّت و التعطيل، كأن لبنان في كوكب آخر . نفكر بالمستقبل و نهتم به ، لأننا كما قال أينشتاين " ذاهبون الى هناك " ونفتش عن إبداعٍ جديد و فكرٍ من خارج كل روتين أنظمتنا في السياسة والإقتصاد. لذلك، أردنا حواراً مع شخصية إستثنائية، و ربما جدلية، هو كارلوس غصن ، قد يكون نجاحها العالمي أمثولة في تجربة مميزة و رائدة . هل لديه أفكار للوطن ؟ هل لديكم أسئلة ؟ هل من حلول ٍ سحرية ؟

وأضاف: "لا إن الرابطة السريانية في نضالها المستمر منذ عام 1976 وفي مؤسساتها الإجتماعية
والشبابية والرياضية و الثقافية ، و إهتمامها بالفقراء والنازحين ، تتمنى لكم و لعائلاتكم الصحة أولاً منتصرين بالوعي والعلم على الوباء. وثانياً، النجاح و دائماً روح المحبة والفرح الطالع من القلب . ولهذا الوطن الغارق في الفراغ أن يلهمنا الله بعجيبة ما . لا نطلب المستحيل ، حدّ أدنى من أمن و حرية و خبز و كرامة إنسان!".

وركزّ السيّد كارلوس غصن أنه "يجب تجنيد الكفاءات في لبنان و الخارج من أجل خطّة إقتصادية تنموية متكاملة، على أن الأساس هو إستقرار سياسي و فصل بين المشاكل السياسية والحلول الإقتصادية".

وتابع: " لبنان يحتاجنا كلنا و علينا ألّا نتركه يموت. ثم كانت مداخلات وإقتراحات وأسئلة و حوار من المشاركين".

  • شارك الخبر