hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حبشي: ما يجري اليوم هو إستمرار لنفس النهج بالهدر والفساد

الخميس ٣٠ كانون الأول ٢٠٢١ - 15:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب انطوان حبشي مؤتمرا صحافيا، في نادي الصحافة - فرن الشباك، تحدث فيه عن "فضيحة صرف 500 مليون $ لتجديد عقود شركات مقدمي الخدمات في الكهرباء وتوسيع صلاحياتها".

وقال حبشي: "مجموعة تصاريح عن الكهرباء صدرت مؤخرا تبدأ مع رئيس الجمهورية ولا تنتهي مع وزير الطاقة، وكلها وعود كهربائية أشبه بأخبار chaperon rouge أو "ليلى والذئب" والهدف منها حرف الانظار عن جوهر الموضوع لتمرير الصفقات تحت الطاولة"، معتبرا أنه "كما أن الاموال المنهوبة بالطاقة أمنت انتخابات 2018، الـ500 مليون دولار ستمول الانتخابات النيابية القادمة عام 2022".

اضاف: "بدأ المشروع عام 2010 عبر خطة الكهرباء في زمن الوزير جبران باسيل وصرف عليه أكثر من مليار دولار لتحقيق 8 أهداف، فتبخر المليار دولار لكن لم يتحقق أي هدف من هذه الاهداف. الملف إنطلق خارج القانون وخضع لأكثر من تسوية ومصالحة".

وتابع: "أؤكد لكم ان كل مصالحة "فيها ريحة هدر وفساد بين يللي بالظاهر عم يقوصوا ع بعضن بالسياسة، وبالفعل عم يتقاسموا مصالح اللبناني".

واشار حبشي الى أن الملف الذي تقدم به الى النيابة العامة التمييزية وأحيل على التفتيش المركزي "عم يعل"، وقال: "لو قام القضاء بواجبه بشكل أسرع، لكان لدينا محاسبة وكان لدينا مذنب، وما كانوا ليجرأوا على تمرير صفقة بقيمة 500 مليون دولار كما يسعون اليوم".

وشدد على "ضرورة وضع الملف بيد القضاء المسؤول عن الحد من آلام الناس بجرأة وبيد رئيس الجمهورية المسؤول عن وضع الإصبع على الجرح والحد أيضا من آلام الناس"، وقال: "الرئيس يبحث عن كيفية استنهاض عهده ويقول إنه يريد محاربة الفساد. هذا الملف كامل بآلاف الصفحات والمراسلات وقد انكب على اعداده عشرات المتخصصين لمئات الساعات. فليبدأ الرئيس عون به وليثبت انه ضد الفساد "حتى ما يلقطوا بإيدو لبتوجعو".

وتوجه الى رئيس الجمهورية بالقول: "حين تبدأ بمكافحة الفساد من بيتك لن يعصى أي فاسد عليك".

  • شارك الخبر