hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حاصباني: نعدكم اننا رح نلحق السطة القائمة على باب الدار

السبت ٢٩ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 13:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بمبادرة من نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني، تقوم اليوم جمعية RIC بمساعدة العائلات الراغبة بالتسجيل في منصة "دعم" التي اطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية في مكاتب عدد من مخاتير الاشرفية والمدوّر والرميل.

وأكد حاصباني، أن "الغاية من هذه الخطوة هي إزالة العوائق التي تحول دون القيام بالخطوات المطلوبة كالتسجيل على المنصة التي للأسف أعدت بشكل معقد عوض تبسيطها لتكون تعبئة الطلبات سهلة على كافة المواطنين، إضافة إلى انها لا تضمن الحصول على الدعم لكل من تسجلوا".

وأضاف، "قبل وقوع الازمة في لبنان، كنا طالبنا مراراً بتحصين الامن الاجتماعي وسعينا الى ذلك خلال بحث الموازنات العامة عبر المطالبة بإيلاء الوزارات المعنية بذلك كالصحة والشؤون الاجتماعية مزيداً من الاهتمام وتعزيز موازناتها".

وأوضح حاصباني أنه "كما فور وقع الانهيار، سارعنا الى الدعوة لخلق شبكة أمان إجتماعي ووقف الهدر الذي تجسد بالدعم العشوائي الذي ذهب بشكل كبير الى التجار وهرّب خارج الحدود".

وأردف، "للأسف لم تقم السلطة بالخطوات المناسبة وخسر لبنان الطبقة الوسطى التي لطالما ساهمت في إنمائه وبدأنا نشهد "فقراء جدد" جراء البطالة وارتفاع نسبة الفقر وحجز أموال اللبنانيين في المصارف".

وتابع حاصباني، أن "خطوة التسجيل اليوم هي واجب على المواطنين لكنها لن تكتمل الا اذا عمدت السلطة القائمة لتأمين التمويل اللازم لهذا الدعم وتوزيعه بعدالة لتغطية كل المحتاجين".

وشدد على أن "الحصول على ابسط مقومات العيش حق للبنانيين على دولتهم وليس منة من احد او من الكماليات".

وختم، "نعدكم اننا "رح نلحق السطة القائمة على باب الدار" ولن نسكت عن ترك اللبنانيين لمصيرهم وسنواصل مطالبة الطبقة الحاكمة بالقيام بواجباتها بتأمين التمويل اللازم لضمان دعم من دقّ العوز بابهم".

  • شارك الخبر