hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حاصباني: من المبكر القول إننا على أبوب انتهاء أزمة كورونا

الأربعاء ٨ نيسان ٢٠٢٠ - 21:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني أن جدية ارقام المصابين بوباء كورونا تعتمد على عدد الفحوصات واجرائها في كل المناطق، لذا الاعداد اكبر من المؤكدة لأن هناك من لا يخضع للفحوصات ولا في الوقت المناسب كي يُكتشف الفيروس.

وشدد في حديث عبر الـ mtvعلى أن الحجر المنزلي أثره إيجابي وعلينا الالتزام به، ولكن أثر الفحوصات على كشف الحالات المصابة والعناية بها أكبر بكثير، مضيفاً: "لذا على الحكومة توزيع فحوصات مناطقياً والاسراع باجراء الفحوصات الاولية السريعة على كافة الاراضي اللبنانية. بالطبع اعداد الاصابات الحقيقة اكبر من الواقع. من المبكر القول إننا على أبوب انتهاء أزمة كورونا، وان كانت أعداد الإصابات انخفضت نسبياً الاسبوع الماضي فذلك لأن عدد الفحوصات لم يكن كبيراً. لذا عدنا نرى ارتفاعاً بالارقام بغض النظر عن عدد اصابات القادمين من الخارج".

من جهة أخرى، وتعليقاً على ما يحكى عن خطة اقتصادية للحكومة، قال: "عسى الا تكون المسودة للخطة الاقتصادية التي سربت وتناقش في الحكومة نهائية، فيتم ادخال التعديلات عليها. انها خطة اصلاحية مالية نقدية غير متكاملة ويجب ان تستكمل بخطة اقتصادية شاملة. فهي تعتمد على تغطية الخسائر المادية التي قدرتها بـ63 مليار دولار بشكل كبير من ودائع الناس".

 

ختم حاصباني: "الاصلاحات المطروحة في مسودة الحكومة شبيهة بلائحة الاصلاحات التي اعلنتها الحكومة السابقة قبيل استقالتها، وستواجه تحديات كبيرة خلال مرحلة التنفيذ. كما لاحظنا سلة ضرائب جديدة ولو قيل انها على الكماليات. كذلك، تعول الخطة على الدعم الخارجي للنجاح ولكن حجم الخسائر المترتبة عنها كبير".

 

  • شارك الخبر