hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جو سلوم: نرفض دولرة أسعار الدواء ولكن إذا كانت تؤمن الدواء للمريض فنحن معها

الإثنين ٢٠ آذار ٢٠٢٣ - 11:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم في حديث لصوت لبنان ان الجميع افشل الاضراب العام والمفتوح، اضاف: امام وصول الدولار الى عتبة 113 الف ليرة وامام نسبة الفقر التي وصلت الى 80%، على كل الشعب النزول الى الشارع والتحرك.

وأكد سلوم ان الحل هو بإنتظام العمل السياسي والاقتصادي الذي يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية، لانه بعد تقاعس الجميع في القيام بواجبه ادعو اللبنانيين والمنضويين بكل النقابات الضغط على نقاباتهم واتحاداتهم لإعلان الاضراب العام والمفتوح.

وشدد سلوم على ان الدواء ليس سلعة بل هو مادة حياة او موت للمريض من هنا كان رفضه لدولرة الدواء إلا أنه قبل للأمر منعا لرؤية المريض يموت واذلاله للحصول على الدواء ، اضاف : يهمني ان يتم تسليم الادوية للصيدليات لان معظمها متجه نحو الافلاس.

ورأى سلوم انه يجب ان تكون هناك آلية واضحة للمحافظة على المؤسسات ، اضاف : هناك بعض المخالفات في الصيدليات لكن الاكبر هي خارجها منها عدم التقيد بالمؤشر الصادر عن وزارة الصحة ، أما الدواء المدعوم فيجب ان يباع بالسعر المدعوم.

واضاف: لن نستسلم وثابتون في الوطن ، نؤمن برسالتنا وخلال شهر ايار لدينا مؤتمر بعنوان "تيضل لبنان صيدلية الشرق"، يجب ان يكون هناك حل جذري.

وختم سلوم  قائلا : نحن سنكون مبادرين ومشجعين وعلى رأس المشاركين في اي اضراب او تحرك.

  • شارك الخبر