hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جولة لمسؤولين ردا على "تلغراف".. وحمية: سنتقدم بدعوى قانونية

الإثنين ٢٤ حزيران ٢٠٢٤ - 10:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، مع وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية.

وقال حمية بعد الاجتماع: "وضعت دولة الرئيس ميقاتي في تفاصيل الموضوع الذي اثير في صحيفة "تلغراف" البريطانية بشأن مطار رفيق الحريري الدولي، وتناولها سمعة المطار وما كتب في هذه الصحيفة. كما ناقشنا موضوع الإجراءات القانونية التي من المؤكد أن الدولة اللبنانية ستتخذها في حقها، لأن هذا الموضوع يعتبر ضمن اطار الحرب النفسية على لبنان وتشويه سمعته وسمعة المطار، الذي يعتبر المرفق الجوي الوحيد في لبنان."

أضاف: "كما ناقشنا مع دولة الرئيس موضوع دعوتنا للسفراء جميعا لزيارة ميدانية الى كل أقسام المطار."

كما إجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، ثم مع وزير الدفاع موريس سليم.

هذا وشهد مطار بيروت الدولي حضورا إعلاميا كثيفا محليا وعربيا ودوليا للمشاركة في الجولة الميدانية التي وجهها وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية للاعلاميين والسفراء المعتمدين في لبنان، ردا على الادعاءات الكاذبة التي وردت في  صحيفة "تلغراف" البريطانية.

ووصل صباح اليوم الى المطار وزير الإعلام زياد المكاري، للمشاركة في الجولة والمدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن وقائد جهاز امن المطار العميد فادي الكفوري وقادة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة.

وشارك كل من سفراء: الإتحاد الأوروبي، ألمانيا، مصر، الهند، باكستان، الصين، اليابان، كوريا، كوبا، رومانيا، البرازيل، كازاخستان، الأردن، اسبانيا، الجزائر ونيجيريا.

وقال بو حبيب من المطار: "لا قرار بعد حول إمكانية تقديم شكوى أم لا والمطار مدني وآمن وهذه إشاعات ويخلقون أسباب للحرب".
ورأى المكاري أنه "بعد مقال التلغراف، كان يجب أن تحصل هذه الجولة في مطار رفيق الحريري الدولي".
وقال: "المطار مرفق عام يعني جميع اللبنانيين وهو صورة لبنان ونحن على أبواب صيف واعد للاغتراب لذلك فإن نيات مقال "التلغراف" واضحة جدا".
وأكد أنه "لا يُمكن أن يُخزّن حزب الله صواريخ في مكان يدخل إليه سفراء العالم فهناك سخافة واضحة في المقال، ولكن نخشى أن يؤثّر الأمر سلباً على الموسم وعلى حياة اللبنانيين وأعتقد أنّ كلّ هذا في سياق الحرب النفسيّة".

وفي ختام الجولة، أعلن حمية الى انه "تمّ إطلاع السفراء الذين زاروا المطار على آلية العمل المُعتمدة هناك خصوصاً على صعيد عمليات النقل والتصدير الملتزمة بكافة المعايير الدولية".

وتابع :"لقد زار السفراء لـ"سور المطار" للإطلاع على كافة الإجراءات الأمنية المتخذة هناك"، مؤكدا ان "تقرير صحيفة "تلغراف" هو تشويه لسمعة مطار بيروت وسنتقدم بدعوى قانونية ضدها لأنها عملت على إستهداف لبنان ككل معنوياً وليس فقط المطار".

وذكّر حمية ان "العدو الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية كما أنه يحلق أيضاً فوق مطار بيروت الدولي وهذه الإنتهاكات مستمرة".

  • شارك الخبر