hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جولة تعريفية نظمتها مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في مشروعي وادي جيلو ويانوح

السبت ٥ أيلول ٢٠٢٠ - 15:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، في بيان، أنها نظمت "جولة تفقدية وتعريفية" في مشروعي وادي جيلو- عيتيت (بالتعاون مع intersos بتمويل من الاتحاد الاوروبي) ويانوح- معروب (بالتعاون مع ACF وبدعم من كونسورتيوم "سبيل" وبتمويل من الاتحاد الاوروبي).

وأوضحت أن "مشروع وادي جيلو- عيتيت الذي تم تنفيذه بالكامل، تضمن عدة مراحل، أولها كان تطوير آبار محطة وادي جيلو الموجودة وتأهيلها وحفر آبار اضافية ومد خط جر الى خزان عيتيت (الذي انجز بناؤه بالتعاون مع اليونيسف وبتمويل من KFW) لتغذية قرى عيتيت، وادي جيلو، البازورية، جبل حانين، يانوح وصولا الى العباسية. فيما يتألف مشروع تطوير محطة يانوح- معروب، من تطوير المحطة وتأهيلها ومد خط جر بطول 8 كلم الى خزان معروب لفائدة عدة قرى محيطة بها".

شارك في الجولة النواب عناية عز الدين، علي خريس، حسن عزالدين وحسين جشي، بالإضافة الى رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين وفاعليات المنطقة، وقدم خلالها المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر شرحا مفصلا عن المشروعين والمشاريع الأخرى "التي وضعت قيد التنفيذ والتي تستفيد منها قرى عديدة في قضاء صور ومدى ارتباطها باستراتيجية المؤسسة لتطوير قطاع المياه في الجنوب".

  • شارك الخبر