hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جورج عطالله: زيارة باسيل إلى روسيا ستتمحور حول ثلاث نقاط محورية

الأربعاء ٢٨ نيسان ٢٠٢١ - 07:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يزور رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل موسكو اليوم، بعد زيارة الرئيس المكلّف سعد الحريري للعاصمة الروسية قبل أسبوعين. وقد كشف عضو تكتّل "لبنان القوي" النائب جورج عطالله أن "زيارة باسيل إلى روسيا ستتمحور حول ثلاث نقاط محورية، وهي الموضوع الحكومي، والملف الإقتصادي، خصوصاً وأن لروسيا طرح يتعلق بمرفا بيروت، وملف النازحين، علماً أن ذهابه يأتي تلبيةً لدعوة تلقاها رسمياً من موسكو".

وفي حديث مع جريدة "الأنباء" الإلكترونية، أشار عطالله إلى أهمية روسيا وموقعها في المعادلة الإقليمية والدولية، "فهي عضو في مجلس الأمن، كما أنها موجودة في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط، وتشارك في إعادة ترتيب المنطقة، ولها تحالفاتها لا سيما مع إيران، وبالتالي يمكن الإستفادة من علاقاتها مع إيران والسعودية".

وعن إحتمال نجاح الحراك الروسي، أمل عطالله أن "يكون للحركة الروسية نتائج أفضل من تلك التي وصلت إليها المبادرة الفرنسية، علماً أنه لم يكن خافياً على أحد عرقلة الأميركيين للدور الفرنسي في لبنان وعدم تسهيله، بالتنسيق مع الروس"، وفق قوله، مشدداً على "ضرورة العمل من أجل تشكيل حكومة بعيداً عن الإستحقاقات الدولية، فاجتماعات بغداد أو فيينا قد تكون عوامل مساعدة وقد تنعكس إيجابياً، خصوصاً وأن اللقاء الإيراني – السعودي تطرق إلى ملفي لبنان واليمن، ولكن يجب عدم ربط موعد تشكيل الحكومة بهذه اللقاءات".

الأنباء الإلكترونية

 

  • شارك الخبر