hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جعجع: ليس صحيحاً ان كورونا أصبح يُعشّش في بشري

الجمعة ١٠ نيسان ٢٠٢٠ - 12:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن المكتب الإعلامي للنائب ستريدا جعجع:

حيّت النائب ستريدا جعجع الوزير حمد حسن على زيارته الى بشري وزغرتا، "حيث أنّ انتماءَه السياسي القريب من "حزب الله" لم يَحل من دون أن يؤدي دوره على أفضل ما يكون، وأن يعمل لكل اللبنانيين بشكل مُتساوٍ. ونحن لا يسعنا، على الرغم من الاختلاف السياسي بيننا، الّا ان نشهد للحق وننَوّه بجهد الوزير في مواجهة كورونا، لأن ليست لدينا عقدة في أن نشيد بأيّ تصرف إيجابي، حتى لو كان صادراً عن خصم سياسي لنا".

جعجع وفي حديث لصحيفة "الجمهوريّة"، أكّدت أننا "تعاطينا بكل مسؤولية ولياقة مع وزير الصحة، لأنّ من واجبنا ان نسهّل أمره، أيّاً كانت هويته السياسية، انطلاقاً من كوننا ضَنينين وحريصين على المصلحة العامة وسلامة بشري وقضائها، ونحن اعتمدنا الشفافية والصدق في الإفصاح عن عدد المصابين بفيروس كورونا من دون خجل، لأنّ العيب ليس في الإصابة بالمرض وإنما في إخفائها".

ورداً على سؤال بشأن سبب التحوّل في الموقف من انتقاد حسن في بداية أزمة كورونا إلى الثناء عليه الآن، أوضحت جعجع انّها شخصياً لم تنتقد وزير الصحة، "مع احترامي لكل الذين انتقدوه في البداية، وبالتالي فأنا معنية حصراً بموقفي كنائب عن المنطقة التي أمثّلها".

وعندما سئلت جعجع عن الاعتبارات التي تكمن خلف عدم مشاركتها في استقبال حسن في بشري، أجابت: "ما حصل هو أنني عرفتُ متأخرة بأنّ وزير الصحة في طريقه نحو بشري، وبالتالي لم يكن بمقدوري ان أصل إلى هناك في الوقت المناسب لأنني كنت موجودة آنذاك في معراب والمسافة طويلة بين المنطقتين، فاتصلتُ على الفور بالنائب جوزف إسحق الذي كان حينها في قضاء بشري، وأقرب منّي إلى المكان، وتمنّيتُ عليه أن يكون في طليعة مستقبلي الوزير. كذلك اتصلتُ برئيس مجلس إدارة المستشفى الحكومي في بشري الدكتور انطوان جعجع، الذي كان متواجداً خارج البلدة، وقلت له انّ عليه أن يترك كل شيء فوراً ويذهب على عجل إلى بشري لملاقاة حسن".

وعمّن كانت تقصد عندما هاجمت في بيانها الأخير «خصومنا السياسيين الذين يُقدمون على تحوير الوقائع، فقط لمحاولة النيل منّا»؟ لفتت جعجع إلى أنّ كلامها كان موجّهاً الى "إحدى الصحف التي وضعت على صفحتها الأولى عنواناً مسيئاً"، مشدّدة على أنّه من المعيب ان يجري تسييس الصحة والمرض في لحظة تتطلّب أعلى درجات الشعور الإنساني والتحَسس بالمسؤولية، "لأنّ كورونا عابر للجغرافيا الطبيعية والسياسية، وهو لا يميّز على سبيل المثال بين بشري والضاحية الجنوبية، وكما انّ هذا الوباء لا يتوقف عند حدود في تَمدّده، علينا نحن أيضاً ان نتجاوز انقساماتنا وخلافاتنا في مواجهته.

وأوضحت، انه تبيّن بعد الجولة الميدانية لحسن أن لا حاجة لعزل بشري كليّاً عن محيطها، بل انّ الحَجر المنزلي شبه التام الذي يطبّقه الاهالي طوعاً يكفي في الوقت الحاضر، مؤكّدة انّ الوضع تحت السيطرة "وليس صحيحاً ان كورونا أصبح يُعشّش في بشري".

وشددت جعجع على أنّ بشري اختارت منذ اللحظة الأولى مسار الوعي والعلم في مواجهة كورونا، معتمدة على الشفافية والمتابعة والدقة، "وهي وضعت نفسها تحت مجهر الأرقام والحقيقة ولم تدفن حالاتها في رمال التابو".

ولا يغيب عن جعجع أن تتوجّه بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة مستشفى بشري الحكومي ومديرها ورئيس البلدية والطاقم الطبي وعموم الاهالي على الجهود التي يبذلونها، كلّ من موقعه، لمحاصرة الفيروس والتغلب عليه، آملة في أن تتمكن البلدة قريباً من تجاوز هذا الاختبار واستعادة كامل عافيتها.

  • شارك الخبر