hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جشي: متمسكون أكثر من أي وقت بخيار المقاومة

الثلاثاء ٢٦ أيار ٢٠٢٠ - 13:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقام "حزب الله" وقفة رمزية، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أمام صور شهداء المقاومة الإسلامية في مدينة صور، تخليدا لذكراهم وإكراما لأرواحهم، في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشي ووفد من ملتقى الجمعيات الأهلية في المدينة وعدد من الفاعليات وعائلات الشهداء.

وهنأ جشي بعيدي الفطر والتحرير، مشيرا إلى أن "الأول يمثل الانتصار على النفس وشهواتها، والثاني عنوان الانتصار على العدو الصهيوني في ساحات المواجهة ودحره عن أرضنا المباركة". وقال: "نقف اليوم في مدينة المقاومة والمواجهة على مر التاريخ، ومدينة السيد عبدالحسين شرف شرف الدين والسيد موسى الصدر، مدينة المواجهة العصية على المستكبرين والمحتلين، لنستذكر من خلال هذه الثلة من الشهداء التي نقف أمامها، شهداء كل الوطن من الجيش والشعب والمقاومة، الذين وقفوا صفا واحدا في مواجهة العدوان".

أضاف: "نحن اليوم متمسكون أكثر من أي وقت بخيار المقاومة الذي حرر الأرض، ويردع العدو من أن يفكر بارتكاب أي حماقة بالاعتداء مجددا على هذا الوطن، وعليه، طرح التخلي عن المقاومة وسلاحها جنون وتخل عن أبسط قواعد العقل والتفكير السليم، هذا إذا حملنا الأمر على حسن نية".

ودعا إلى "عدم المراهنة على الوجود الأميركي في المنطقة، لأن الأميركي اليوم يحصد الخيبة والخسران بسبب سياساته الخاطئة والفاشلة في المنطقة، ولا سيما أننا نشهد تراجعا وأفولا لحضوره في أفغانستان والعراق وسوريا، وأملنا قريب بأن تتحرر المنطقة من سطوة الهيمنة الأميركية وفرض سياساتها المستكبرة على أمتنا وبلادنا ووطننا".

وشدد على "الحاجة إلى مزيد من الصبر والتعاون والابتعاد عن الحساسيات الفئوية الضيقة، وإلى التكاتف في مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن، ومراعاة الأولويات في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، لأننا جميعا في مركب واحد، والخطر محدق بالجميع".

  • شارك الخبر