hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جريمة مروّعة تهزّ الأشرفيّة...

الإثنين ١ نيسان ٢٠٢٤ - 11:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شهدت منطقة الأشرفيّة جريمةً بشعة وقع ضحيّتها رجلٌ في العقد السابع من العمر، بالإضافة الى إصابة زوجته برضوضٍ وجروح.

وأفادت معلومات صحفية أنّ شخصَين دخلا الى منزل نزيه الترك في منطقة السيوفي في الأشرفيّة، بتسهيل من العاملة السوريّة في المنزل الذي يقيم فيه مسنّان، وقاما بسرقة محتوياته، والاعتداء بالضرب على صاحب المنزل وزوجته، ثمّ فرّا مع العاملة الى جهةٍ مجهولة. ونُقل الرجل وزوجته الى المستشفى، حيث ما لبث أن فارق الحياة.

وتشير التحقيقات الأوّليّة الى أنّ السارقَين كانا يتحدّثان بلهجةٍ سوريّة، وكان هدفهما السرقة، لكنّ صاحب المنزل لم يتحمّل الضربات التي تعرّض لها ففارق الحياة.

وكتب النائب غسان حاصباني على منصّة "أكس": "نضع جريمة الأشرفية البشعة برسم وزير الداخلية الذي تنضوي تحت مسؤولياته قوى الأمن الداخلي والأمن العام. جريمة كهذه لا يمكن ان تمر من دون عقاب، ويجب الا تتكرر".

وعلق النائب هاكوب ترزيان على جريمة الأشرفية فقال بتصريح له اليوم، جاء فيه:

أمننا مهتز وأمن المواطنين الأمنين في المنطقة التي يعتبرها الكثيرون المنطقة الأكثر أمانّا في وطننا. ليست عائلة الترك التي فقدت شيخها وشفا الله شيختها، هي صاحبة المصاب الأليم، بل كلنا أصبنا بالهول والخطر، أننا نعيش فعلًا في شريعة الغاب. نعيش في دولة تعاني الكثير حتى من أبسط مقومات العيش فيها.
من هنا دعوة متجددة للقوى الأمنية أن تتحمل مسؤوليتها في الأمن والأمن الإستباقي وعلى بلدية بيروت إعادة نشر فوج حرس مدينة بيروت في الأحياء للسهر على أمن المواطنين وأمن كل المناطق، لنقدم أبسط مقومات الحماية لأهلنا الذين نعدهم دائمًا أننا الى جانبهم ولكن الخطر انتقل من الشارع الى المنازل .
وأدعو أصحاب العقارات الذين يؤجرون أملاكهم بطريقة غير قانونية لجنسيات غير لبنانية للتوقف فورًا عن تأجير ممتلكاتهم بسبب الإكتظاظ السكاني بشكل كبير مما يصعّب عمل القوى الأمنية للسيطرة على الوضع.

  • شارك الخبر