hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جبهة الجنوب مشتعلة... شهيدين جراء القصف على كفركلا

الأحد ٢١ نيسان ٢٠٢٤ - 18:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتواصل القصف المتبادل عنيفا على الجبهة الجنوبية، وفي المستجدات الميدانية، أعلنت كتائب القسام - لبنان قصف "ثكنة شوميرا العسكرية" في القطاع الغربي من الجليل الأعلى من جنوب لبنان بـ 20 صاروخ غراد؛ رداً على "مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة".

ومن جهته، أغار الطيران الاسرائيلي على خراج بلدة السريرة في منطقة جزين في ما يسمى جبل ابو راشد.

كما شن، قرابة الواحدة من بعد ظهر اليوم، عدوانا جويا، مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو -ارض، ثم شن عليها قرابة الواحدة والنصف من بعد الظهر غارة ثانية في اقل من ساعة، بصاروخين من نوع جو -ارض.

وشن الطيران الاسرائيلي ظهر اليوم غارة عنيفة على بلدة الناقورة.

كما طالت غارة إسرائيلية بلدة مجدل زون، وتعرض حي كركزان شمال بلدة ميس الجبل صباح اليوم لقصف مدفعي متقطع.

وفجر اليوم، اطلق العدو الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه الاحراج المتاخمة لبلدة عيتا الشعب.

وحتى صباح اليوم وطيلة الليل الفائت، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي أطلق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

عمليات "الحزب":

وفي المقابل، أعلنت المقاومة الاسلامية - حزب الله في سلسلة بيانات، ان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية ‏استهدف ‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (7:30) من صباح اليوم مبنى يستخدمه ‏جنود الجيش الاسرائيلي في مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية، بالأسلحة المناسبة".

أضافت "‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:30) من صباح اليوم التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة فأصابوها إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها".

وتابعت: "‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:20) من صباح اليوم نقاط انتشار جنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان".

وبعد الظهر اعلن الحزب: "بعد قيام العدو الإسرائيلي باستبدال التجهيزات التجسسية المُستهدفة في موقع مسكاف عام، ‏قام ‏‏‏مجاهدونا عند الساعة (14:30) من بعد ظهر اليوم الأحد باستهدافها بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى تدميرها مُجدداً" .

وعند الساعة (17:15) من عصرا، ‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة".

من جهة ثانية، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل الفائت على منزل مؤلف من 3 طبقات في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، ما ادى الى تدميره تدميرا كاملا، والحقت اضرارا جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة والحق اضرارا جسيمة بمحطة لبيع المحروقات.

وبعد كشف فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على المكان المستهدف تبين انه لا يوجد اصابات بشرية.

من جهة اخرى وبعيد المنتصف والى ساعات الفجر الأولى، تعرضت الاودية المجاورة لبلدات بيت ليف والقوزح ورامية لقصف مدفعي متقطع.

في المقابل، اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، في منشوره على "اكس"، ان "جيش الدفاع هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله في ثلاث مناطق مختلفة في جنوب لبنان".

وتابع، "خلال الليلة الماضية أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على عدة أهداف على أرض لبنان".

واضاف ادرعي، "في إحدى الغارات تم رصد عنصر وهو يتصرف من داخل مبنى عسكري تابع لـ حزب الله في منطقة طير حرفا حيث أغارت طائرات حربية على المبنى ودمرته".

وختم: "وبين الأهداف الأخرى التي تمت مهاجمتها موقع استطلاع في منطقة العديسا ومبنيين عسكريين تابعين لمنظمة حزب الله في منطقة الخيام".

كما سقط شهيدين جراء الغارة الاسرائيلية التي استهدفت بلدة كفركلا.

وقصف العدو الاسرائيلي ليلاً بالمدفعية أطراف بلدة ميس الجبل وعيترون

 

  • شارك الخبر