hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جبهة الجنوب على عصفها.. العدو يقصف القرى الحدودية والحزب يردّ!

الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤ - 20:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مع توسّع رقعة العدوان الاسرائيلي على القرى الحدودية الجنوبية، استهدفت مسيرة إسرائيلية مساء اليوم شخصين على دراجة نارية في عيترون جنوب لبنان يرجح انهما فلسطينيان، كما واستهدفت مسيرة معادية بثلاثة صواريخ موجهة بلدة عيترون وألقت مسيّرة إسرائيلية قنابل حارقة في الوزاني.

ونفّذت مسيرة اسرائيلية عدوانا جويا حيث شنت غارتين مستهدفة محلة باب الحاصل والمحافر في بلدة عيترون.

وتسببت احدى الغارتين باشعال حريق في محلة باب الحاصل وتعمل فرق الدفاع المدني على اهماده.

في السياق، استهدفت غارة معادية على كفركلا منزلاً ودمرته بالكامل، وقد تسببت باندلاع حريق في المنطقة.

وعلى الفور تحركت سيارة الاسعاف الى المكان المستهدف.

واستهدفت دبابة ميركافا معادية بقذيفتين منزل المدعو وليد ناصر في محلة عذرائيل خراج كفرشوبا ، مع العلم أن المنزل خال من السكان. وأطلقت قذائف فوسفورية معادية باتجاه فرق الدفاع المدني التي كانت تعمل على أخماد الحرائق في  بلدة حولا التي وصلت نيرانها إلى المنازل.

كما وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، بانه بينما كانت فرق الدفاع المدني اللبناني من مركز راشيا الفخار تقوم باطفاء الحرائق في أطراف بلدة كفرشوبا بمساعدة بعض الاهالي, والتي كانت قد اندلعت جراء القصف المعادي، قام العدو الاسرائيلي بالقاء عدد من القذائف بالقرب منهم وذلك لترهيبهم مما اضطرهم إلى الانسحاب من المكان.

هذا وتعرضت بلدة طلوسة  لقصف فوسفوري، ونقلت سيارة الإسعاف التابعة للهيئة الصحية في كشافة الرسالة الاسلامية حالتين أصيبتا بالاختناق إلى مستشفى مرجعيون الحكومي،  خلال اخمادهما النيران التي اندلعت في بلدة كفركلا جراء الاعتداء الاسرائيلي عليها.

في المقابل أعلن حزب الله تنفيذ  14 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية

وقال الحزب في بيانات منفصلة إنه استهدف عند الساعة ‌‎08:55 ‌‏من صباح يوم الجمعة تجمعا لجنود إسرائيليين في خلة ‌‏وردة بالأسلحة الصاروخية. ‏

وأضاف أنه وفي حدود الساعة 09:30‎ قصفت المقاومة الإسلامية موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابته إصابة مباشرة. ‏

وأعلن أيضا استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوه إصابة مباشرة.

كما أعلن عن تنفيذ قصف استهدف موقع المطلة بالأسلحة المناسبة ‌‏وأصابوه إصابة مباشرة. ‌‎ ‎

وكشف الحزب أنه قصف مستعمرتي كريات ‌‏شمونة وكفرسولد بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق، بالإضافة إلى استهداف مبان ‌‏يستخدمها الجنود الإسرائيليون في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

وذكر أنه دمر منظومات تجسسية في موقع ‏مسكاف عام بالأسلحة المناسبة، كما قصف التجهيزات التجسسية في موقع جل ‏الدير بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة وتم تدميرها.

وأفاد بأنه استهدف انتشارا لجنود إسرائيليين في ‏محيط موقع الرمثا في تلال كفرشوبا وفي ‏محيط حرش برعام بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا أن الإصابات كانت مباشرة. ‏

وأعلن أيضا قصف منظومة فنية في موقع المطلة بمحلقة ‏انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة مرغليوت ومباني في مستعمرة مسكفعام بصواريخ الكاتيوشا.‏

وفي آخر بياناته أكد الحزب أنه استهدف بعد ظهر يوم الجمعة تجمعا لجنود إسرائيليين في خلة ‏وردة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

من جهتها، ذكرت قناة كان العبرية ان أضرارا لحقت بمنزل في مستوطنة مرجليوت بعد إطلاق رشقة صاروخية من لبنان، وتعرّض منزل في شتولا شمالي إسرائيل إلى أضرار عقب إصابته بصاروخ أطلق من لبنان بشكل مباشر. وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي ان حزب الله أطلق 60 صاروخا نحو إسرائيل منذ صباح اليوم.

 

  • شارك الخبر