hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جابر: أين مصلحة حزب الله باغتيال لقمان سليم؟

الأحد ٧ شباط ٢٠٢١ - 11:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى النائب ياسين جابر أن الفوضى الأمنية المنتشرة في كل المناطق يجب أن تُعجّل في تشكيل الحكومة الجديدة، محذراً من أن الانهيار يتسارع على كل الصعد المالية والاقتصادية والاجتماعية والصحية.
وفي حديث الى برنامج "لقاء الأحد" عبر صوت كل لبنان، قال جابر إن ما نعيشه يفترض على المسؤولين أن يستيقظوا قبل فوات الأوان، مؤكداً أن الزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس المكلف مهمة جداً ولكنّ المطلوب تحريك الملف من الداخل قبل الخارج لأن "الجمرة لا تحرق إلا محلّها".
ونبّه إلى الهجرة الكبيرة التي تحصل منذ أشهر وحتى اليوم، مشيراً الى أن أكثر من ألف وخمسمئة شخص يغادرون البلد يومياً من دون عودة.
واعتبر جابر أن الدخول إلى مفاوضات الحكومة من باب الحصول على الثلث المعطّل يطيح بالتوازن والشراكة ويعرقل كل الجهود المبذولة، مشدداً على أن رئيس الجمهورية يجب ألا يكون طرفاً لأنه رئيس البلاد.
وناشد الرئيس عون المبادرة والتواصل مع الرئيس سعد الحريري للوصول بالبلد إلى بر الأمان ووقف الانهيار المتسارع، لافتاً إلى أن هناك ضرورة بتشكيل حكومة من وزراء مستقلين وتملك مشروعاً واضحاً وتفويضاً لتطبيق الإصلاحات المطلوبة.
وأضاف: لبنان اليوم أمام مفترق طرق، فإما يواصل انزلاقه نحو الانهيار أو يقرر تغيير طريقة العمل السابقة لكي يحصل على الدعم الخارجي.
ورداً على سؤال حول موضوع رفع الدعم عن السلع الأساسية، أكد جابر أن المطلوب وقف الهدر وترشيد الدعم، مشيراً الى أن مجلس النواب طلب من الحكومة وضع خطة واحدة لمناقشتها وتعديلها ومن ثم إقرارها.
وأكد أن بإمكان الحكومة الاجتماع لإقرار الموازنة العامة للعام ٢٠٢١، معتبراً أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يحاول من خلال عدم دعوة الحكومة المستقيلة إلى الانعقاد الضغط باتجاه الإسراع في تأليف الحكومة الجديدة.
أما في ما خص الكابيتال كونترول، فأعلن جابر أنه يحتاج إلى مزيد من الدراسة وتوافق بين اللجنة النيابية ومصرف لبنان وجمعية المصارف، مؤكداً أن هذا القانون لا يمنع عمليات سحب الأموال أو تحويلها بل ينظمها.
وعن اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم، قال جابر إن هذا النّوع من الجرائم يقتل حرية الرأي في لبنان، محذراً من أن القاتل يحاول التخريب وضرب الاستقرار. وسأل: أين مصلحة حزب الله بالقيام بهكذا عملية؟

 

  • شارك الخبر