hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بالفيديو توقيف ربيع الزين في جبيل... وإقفال طرقات إحتجاجا

الأربعاء ٣ حزيران ٢٠٢٠ - 16:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا
صدر عن المديرية العامة لأمن الدولة - قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة البيان التالي:
بتاريخ اليوم ٠٣/٠٦/٢٠٢٠ أوقفت المديرية العامة لأمن الدولة المواطن (ر. ز) في منطقة جبيل بموجب مذكرة توقيف غيابية صادرة بحقه وسيتم ايداعه المرجع القضائي المختص.
وكان محتجون قد قطعوا مسارب ساحة عبد الحميد كرامي بالإطارات المشتعلة، فيما قام آخرون بقطع مسلكي أوتوستراد طرابلس- بيروت، مقابل منتجع "بالما" بالعوائق والحجارة، وذلك احتجاجا على قيام الأجهزة الأمنية بتوقيف الناشط ربيع الزين.
كذلك، قطع محتجون الطريق الدولية الرئيسية عند المدخل الجنوبي لمحافظة عكار عند جسر نهر البارد، في خراج بلدة المحمرة، ولاحقا أُعيد فتح الطريق بحسب ما أفادت غرفة التحكم المروري.

وصدر عن مجموعة ثوار 17 تشرين في طرابلس البيان التالي:

على أثر ورود خبر توقيف الثائر ربيع الزين من قبل الأجهزة الأمنية ظهر اليوم وجهت مجموعة ثوار 17 تشرين البيان التالي والذي جاء فيه.

كنا ننتظر من الأجهزة الأمنية ان تقوم باعتقال الفاسدين في السلطة لا حمايتهم وكذلك الامر اعتقال مهربي المازوت وغيرها من المواد الضرورية للبنان باتجاه سوريا وتوقيف المهربين عبر الحدود الغير شرعية برا وجوا وبحرا، وتوقيف من نهب ثروات البلد وحقوق الشعب، لنفاجأ اليوم بتوقيف ثائر انتفض على الظلم والفساد كباقي ثوار لبنان.

ان مجموعمة 17 تشرين في طرابلس تطالب الاجهزة الامنية والقضاء بإخلاء سبيل ربيع الزين فوراً كي لا نضطر لإتخاذ اجراءات تصعيدية في مختلف المناطق اللبنانية ومنها قطع الطرقات الرئيسية.

وتوجهت مجموعة ثوار 17 تشرين في بيانها برسالة الى كل ثوار لبنان التنسيق بينها لأتخاذ الإجراءات المناسبة والتضامن مع الثائر الأخ ربيع الزين حتى اخلاء سبيله فوراً وان المجموعة ستنفذ وقفة احتجاجية في ساحة النور ومنها سيكون لها كلام اخر في حال لم يتم اخلاء سبيل الزين وقد تلجأ لقطع الطرقات واغلاق ساحة النور نهائياً.

ان الدولة العادلة عليها بتطبيق القانون في المجتمع على الجميع لا ان تلجأ للإنتقام من احرار اردوا العيش بكرامة وتحقيق ادنى متطلبات الحياة اليومية لهم.

  • شارك الخبر