hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تقرير لـ"سي ان ان"... أميركيون يرفضون العودة: لبنان اكثر امانا بـ"كورونا"

الخميس ٩ نيسان ٢٠٢٠ - 17:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا
نشرت قناة الـ"سي ان ان" تقريرا تحدثت فيه عن أميركيين فضلوا البقاء في لبنان في ظل أزمة كورونا.
وبحسب التقرير، كانت كارلي فوجلي مع مجموعة من الأصدقاء الدنماركيين في بيروت الشهر الماضي عندما فكرت في العودة إلى الولايات المتحدة. كانوا يستعدون لمغادرة لبنان وسط مخاوف من تفشي الفيروس التاجي هناك، وحاولوا إقناعها بالقيام بنفس الشيء.
لكن المستشارة الإنسانية البالغة من العمر 28 عامًا من مونتانا قررت البقاء. بعد أن أغلق لبنان حدوده في 19 آذار لوقف انتشار الوباء العالمي. أدركت أن وقتها في بيروت سيكون لأجل غير مسمى.
تقول فوغلي: "لقد اتخذت هذا القرار لمجموعة من الأسباب الشخصية والحسابات حول الفيروس الذي نتسبب فيه جميعًا". "أعتقد أنني ربما أكون أكثر أمانًا هنا."
إنه قرار ردده العديد من المواطنين الأميركيين في بيروت الذين تحدثت إليهم شبكة "سي ان ان".
وكتب الصحفي المستقل آبي سيويل في بيروت في تغريدة عن إعلان السفارة الأميركية: "لا يا أمي، لن أذهب".
وقالت صحافية لبنانية ردا على تغريدة لها: "انها المرة الاولى التي ارى فيها ان اميركا ليست اكثر اماناً من هنا". أجابت والدة سيويل، ميج سيويل: "في الواقع، قد أضطر إلى الموافقة".
أخبرت سيويل "سي ان ان" أنها لم تفكر قط في أخذ عرض السفارة الأميركية.
وتقول: "من كل ما أقرأه، فإن الوضع أسوأ في الولايات المتحدة، من حيث عدد الحالات، وإجراءات الوقاية أو الافتقار إليها، ومدى إرهاق النظام الصحي".
"أيضا، منذ أن كنت أعيش في الخارج منذ سنوات، ليس لدي تأمين صحي في الولايات المتحدة الآن، لذلك إذا عدت ثم مرضت، فسأبحث في دفع آلاف الدولارات
".
وقال مسؤول في الخارجية الاميركية لـ"سي ان ان": "ليس لدى وزارة الخارجية أولوية أكبر من سلامة وأمن المواطنين الأميركيين في الخارج". "نحن نرتفع لمواجهة التحدي التاريخي الذي يمثله جائحة كوفيد 19 كل يوم في جميع أنحاء العالم."
وعندما سُئل عن الأميركيين الذين يشيرون إلى أن بيروت أكثر أمانًا من الولايات المتحدة، رفض المسؤول التعليق.
لقراءة التقرير كاملا الرجاء الضغط هنا
"سي ان ان"
  • شارك الخبر