hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تعاون أكاديمي بين جامعة الكسليك والمديرية العامة للأمن العام

الخميس ٢٩ نيسان ٢٠٢١ - 15:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقعت جامعة الروح القدس- الكسليك، ممثلة برئيسها الأب طلال هاشم، بروتوكول تعاون أكاديمي مع المديرية العامة للأمن العام، مكلفا عنها رئيس مكتب الشؤون الإدارية والمدير العام بالوكالة العميد إلياس البيسري، في جامعة الروح القدس - الكسليك، في حضور عدد من الضباط ووفد من الجامعة ضم نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور بربر الزغندي، نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة سيلين بعقليني والأستاذ المحاضر في الجامعة الدكتور نيكولا بدوي.

وافادت الجامعة، في بيان، ان هذا التعاون "أتى نتيجة رغبة الطرفين لتطوير المستوى التعليمي لعناصر المديرية العامة للأمن العام، بهدف تعزيز وتفعيل قدراتهم، فضلا عن سعيهما إلى تجسيد إدارة التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات والمعلومات بينهما، حيث توظف الجامعة قدراتها وطاقاتها في سبيل تلبية الاحتياجات العلمية المستقبلية للمديرية العامة للأمن ولعناصرها وأفراد عائلاتهم الراغبين في الحصول على التعليم الجامعي في بعض الاختصاصات المعتمدة لديها، وفقا لأحكام هذا البروتوكول، كجزء من رسالتها التربوية الوطنية في لبنان".

واشارت الى ان المديرية العامة للأمن العام تعمل على تقديم الدعم لعناصرها، بهدف تطوير مستوى تحصيلهم العلمي وإتاحة الفرصة لهم بالانتساب إلى الجامعة، وهي ترحب بالعرض المقدم من الجامعة لأنه يتلاءم مع رؤيتها وتطلعاتها".

الأب هاشم
وخلال حفل التوقيع، تحدث رئيس الجامعة فشدد على "أهمية التعليم كحجر أساس يبنى عليه تقدم الدول وتطورها". وقال: "إننا إذ نثني على مسيرة المديرية العامة للأمن العام الحافلة بالتميز والعطاء، نولي أهمية كبيرة لهذا التعاون معها، وكلنا إيمان بأنه سيعطي النتائج المرجوة، إن على صعيد الجامعة أم على صعيد المجتمع اللبناني ككل. وها نحن اليوم نوقع، بكل فخر، على هذا البروتوكول، آملين أن نوثق هذا التعاون أكثر فأكثر في المستقبل القريب ليصب في خير المجتمع".

العميد البيسري
ثم ألقى العميد البيسري كلمة باسم المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أشار فيها إلى أن "المديرية العامة للأمن العام قد انتهجت سياسة جديدة، بتوجيهات من مديرها العام، تهدف إلى تعزيز التعليم والمعرفة وجعلهما في صلب كل عمل داخلي، لا سيما في العمل الأمني والإداري".

وقال: "تتميز المديرية بأنها تضم في صفوفها عناصر كفوءة ومتعلمة، وترغب بأن تطور قدراتها. ونحن على يقين بأن السبيل الوحيد لتطوير الذات يكمن في العلم والمعرفة. من هنا، وقعنا اتفاقيات عدة مع أكثر من جامعة، بغية أن يستفيد العنصر وعائلته وأولاده من هذا التعاون، كلفتة إنسانية منا لنقف إلى جانب العسكري ونخفف أعباء عنه، في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها جميعا. واليوم، انضمت هذه الجامعة العريقة إلى لائحة الجامعات الشريكة معنا".

وختاما، وجه العميد بيسري تحية تقدير وإجلال إلى الرهبانية اللبنانية المارونية "التي نفتخر بها ونحترم عملها على مختلف المستويات، الروحية والاجتماعية والإنسانية والتربوية..."، متحدثًا عن العلاقة الوطيدة والتواصل المستمر معها.

  • شارك الخبر