hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تشديد ديبلوماسي على ضرورة البدء بتنفيذ إصلاحات "سيدر"

الخميس ٧ شباط ٢٠١٩ - 14:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن ورؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في لبنان، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس الخوري. وبحسب بيان وزعه الاتحاد الأوروبي بعد اللقاء ان الوفد هنأ الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا الى ان "اهم التحديات التي تواجهها هي تقوية مؤسسات الدولة لتأكيد الحوكمة وترسيخ الاستقلال وحصرية سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية".

وشدد الديبلوماسيون الأوروبيون على ضرورة البدء بتنفيذ الإصلاحات التي نص عليها مؤتمر "سيدر"، مؤكدين استمرار وقوف الاتحاد الأوروبي الى جانب لبنان في مواجهة أزمة النازحين.

ولفت المجتمعون الى أن "استقرار لبنان في هذه المرحلة يشكل أهمية بالغة بالنسبة الى أوروبا، لذلك فإن الاتحاد يعلق أهمية كبيرة على استمرار اعتماد الحكومة لسياسية النأي بالنفس وكذلك التزام جميع قرارات الأمم المتحدة"، مجددين مضيهم في دعم الجيش والقوي الأمنية اللبنانية كما جاء في مؤتمر روما "لأن الجيش بحسب اتفاق الطائف يجب أن يكون القوة المسلحة الوحيدة في لبنان. وشجعوا الحكومة اللبنانية على "إطلاق حوار وطني للبحث في استراتيجية وطنية للدفاع".

وأضاف البيان: "ما دام الرئيس الحريري مستمرا في مهمته الحيوية لدفع لبنان في اتجاه القيام بإصلاحات مهمة وإبعاده عن الأزمات السياسية والمؤسساتية في منطقة تشهد الكثير من التعقيدات، فإن في إمكانه التعويل على الاتحاد الأوروبي لإنجاز مهمته الحكومية".

  • شارك الخبر