hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ترايسي شمعون: عهد الرئيس عون الأسوأ

الأحد ٧ شباط ٢٠٢١ - 23:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت سفيرة لبنان السابقة في الأردن ترايسي شمعون حول كلامها الأخير عن ان الرئيس عون لا يمثلها،  لقد عينت سفيرة منذ 3 سنوات حيث وعدنا بالإصلاح، الذي لم يحصل وذهبنا الى الأسوأ، مشيرة الى ان من وعدنا بالإصلاح يشارك بالفساد والإنهيار، وبعد انفجار المرفأ، رأيت الفشل ولم أستطع التحمل".
وأوضحت شمعون في مداخلة عبر "الجديد" أن "رئيس الجمهورية لا يتحمل وحده مسؤولية ما حصل في لبنان، لكنه من 4 سنوات هو الرئيس وهذا عهده فنحن ليس لدينا حكومة، سائلة: من أحمل المسؤولية؟
وردت شمعون، على الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له واتهامها بعدم الوفاء والسير بخط والدها الشهيد داني شمعون، قائلة: "من الجيد أنهم تذكروا والدي الذي استشهد بالوقت الذي غيره ترك البلد"، موضحة ان الرئيس عون ذهب الى السفارة الفرنسية بقدميه، ونحن دفعنا ثمنا كبيرا جدا، وكثير من الناس طلبوا من والدي ترك لبنان لكنه لم يفعل لأنه يحب هذا البلد.
وردا على من شتمها، اكدت شمعون أن "هناك جيشا الكترونيا يعمل وهو مندس ومدفوع وهو موجود بمركز التيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي، وللعونيين تحديدا أنا أسامحهم لأنهم لا يدرون ماذا يقولون والوضع سيئ على الجميع".
وعن اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم، أكدت أن "لبنان مميز بكيانه لأنه بلد ديمقراطي فيه حرية تعبير، وإن كنا سنواجه اغتيال من يعبر عن رأيه الكترونيا وفعليا، وهي رسالة أن هناك خطوط حمراء حيث أن هناك أناسا خائفون بسبب تمسكهم بالسلطة وقد يقومون بأي شيء لحماية أنفسهم والبقاء".

واشارت شمعون الى ان الوضع خطير جدا اقتصاديا وصحيا وامنيا، لافتة الى اننا سندخل في مرحلة فوضى وسرقة وخطف، اي ان لبنان يسير باتجاه الفوضى الكاملة .

وعن طرح البطريرك الراعي الى مؤتمر دولي لحل ​الأزمة​ اللبنانية قالت: "يجب ان يُطرح من الخارج الذي عليه ن يعرف ان الشعب اللبناني في خطر"، داعية الى حوار للخروج من الازمة.

وعن الحراك الفرنسي المتجدد بشأن الحكومة: "قالت المشكلة داخلية وهناك قناعة بعدم التشكيل فالخارج في حالة ضياع لانهم يجهلون الطريقة التي يجب الدخول فيها لانقاذ لبنان".

ورأت ان جبران باسيل من يعرقل الحكومة لان عليه عقوبات وعزل من الخارج، فالحكومة الحالية فصّلت على قياس من هم في السلطة، لذا لماذا يغيّرون؟

  • شارك الخبر