hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"تجمع الأطباء": لتعيين لجنة موقتة لإدارة أعمال النقابة لحين إجراء إنتخابات جديدة

الثلاثاء ٨ حزيران ٢٠٢١ - 15:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي في تجمع الاطباء في لبنان، تأييدها التام لموقف هيئة أطباء التيار النقابي المستقل، بخصوص شرعية عضوية الأعضاء الثمانية المنتهية مدتهم، في حضور اجتماعات مجلس النقابة.
و أشار التجمع، الى أن القانون 199 حدد أن إستمرار العضوية هو لغاية موعد انعقاد الجمعية وليس انعقادها فعليا ، والموعد المحدد كان 8 أيار كدورة أولى و23 أيار كدورة ثانية، مع الإشارة إلى أن التأجيل كان بتاريخ 11 أيار اي بعد موعد الدورة الأولى التي لم يكتمل النصاب القانوني فيها.
لذلك يعتبر التجمع، أن ولاية الأعضاء الثمانية منتهية، وبالتالي فإن اي دعوة لإجتماع مجلس النقابة أو أي لجنة هو غير قانوني. كما أن عدد الأعضاء المستمرة ولايتهم هو فقط ثمانية أعضاء ولا يشكلون النصاب القانوني لإجتماع مجلس النقابة ولا يمكنهم توجيه أي دعوة لعقد جمعية عمومية لان هكذا دعوة يجب أن تصدر قانونا بقرار من مجلس النقابة. وكما بينا أعلاه أنه لا نصاب قانونيا لعقد جلسة مجلس لإتخاذ أي قرار.
كما طالب التجمع، وزارة الصحة العامة، باعتبارها سلطة الوصاية على النقابة، بممارسة حقها في تعيين لجنة موقتة لإدارة أعمال النقابة في بيروت، بمهام و صلاحيات محددة ، لتصريف أعمال النقابة، لحين إجراء إنتخابات جديدة، تديرها و تشرف عليها الوزارة، و تحدد تفاصيل مهامها ومدتها وسائر الشروط بقرار يصدر عن وزير الصحة العامة.
و في الختام، دعا التجمع ، جميع الزملاء و الهيئات النقابية الطبية العابرة للطوائف، للانضواء تحت لواء التيار النقابي المستقل، و خوض الاستحقاق الانتخابي القادم، بلائحة و برنامج مستقلين عن قوى السلطة.

 

  • شارك الخبر