hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تجمع أصحاب وكالات السفر في لبنان يرد على وزير الصحة

الخميس ١٣ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 13:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن تجمع أصحاب وكالات السفر في لبنان البيان التالي:

معالي وزير الصحة الدكتور فراس أبيض المحترم

تحية وبعد

ذكرتم في تغريدة لكم اليوم صباحاً أن وكالات السياحة والسفر رفضت العمل بالوثيقة الالكترونية EMD في آخر لحظة .

نود أن نوضح لكم التالي:

إن وكالات السياحة والسفر لم ترفض العمل بالوثيقة الإلكترونية EMD في أخر لحظة لأنه بالأصل هذه الخدمة موجودة حصراً لدى شركات الطيران وهي من تسمح لوكالات السفر باستعمالها من عدمه ونحن وسيط بين الزبون وشركات الطيران .

وطالما هذه الخدمة ذكرت في التعميم الصادر عن الطيران المدني منطقياً، يفهم أنكم نسقتم مع شركات الطيران وإستحصلتم على موافقة منها وإلا كيف يعلن عن تلك الطريقة بالدفع دون البدء بتنفيذها من 98 % من شركات الطيران.

ونلفت عنايتكم الى أننا أبلغنا مستشاركم بهذه التفاصيل أعلاه منذ الاثنين 10-01-2022، لنفاجىء في اليوم الثاني صدور تعميم من طيران المدني يؤكد ما صدر بتعميم 18-12 وكأن شئيا لم يكن لا نعرف لماذا هذا التخبط.

بناء على ما تقدم، ولإنهاء هذه المعاناة والتخبط الكبير الحاصل، فان الحل الأنسب يلخص بنقطتين:

1-إعادة العمل بالألية السابقة وإضافتها على تذكرة السف، ويتم فتح حساب مصرفي بالفريش دولار لوزارة الصحة او وزارة الأشغال لتسدد شركات الطيران كلفة الفحص بالفريش دولار.

2- الى حين ايجاد آلية لفتح الحساب، لا بد من التنسيق مع وزارة الاشغال بشكل عاجل لاصدار تعميم يسمح لجميع شركات الطيران تحصيل كلفة الفحص على كاونتر check in من جميع المسافرين ونعلم أن هذا يحصل تحت عنوان أستثناء ونسألكم لماذا لا يوجد استثناء لكل الشعب اللبناني او السائح والمغترب.

  • شارك الخبر