hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بيان تحذيري من نقابات المهن الحرة

الأربعاء ٢٥ آب ٢٠٢١ - 14:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد نقباء المهن الحرة اجتماعا، في نقابة الاطباء في بيروت، بدعوة من نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف ابو شرف، حضره نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين، نقيب المهندسين في طرابلس بهاء حرب، نقيب الصيادلة غسان الامين، ممثل نقيب اطباء الاسنان في بيروت هشام الكعكي، نقيبة اطباء الاسنان في طرابلس رلى ديب خلف، مديرة نقابة الممرضات والممرضين ناتالي ريشا، ممثل عن نقابة اطباء لبنان الشمالي الدكتور جان موسى، نقيب خبراء المحاسبة المجازين سركيس صقر، ممثل المعالجين الفيزيائيين ايلي قويق ونقيب الطوبوغرافيين المجازين جهاد الياس بطرس.

واصدر المجتمعون البيان الاتي:
"يحذر نقباء المهن الحرة المراجع المعنية من:
- وضع اي قيد على العمليات المصرفية التي تطال اموال المستحقين من هذه النقابات.
- اقتطاع اي نسبة او جعالة غير قانونية على اي سحب نقدي تسديدا لحقوق متوجبة او مستحقة تعود لمنتسبي هذه النقابات اكانت لجهة تقاعدهم او رواتب مستخدميهم او لاي حق مالي اخر يعود لهم.
- الزام النقابات تسديد الحقوق والاموال العائدة الى المرتبطين بها من مستخدمين ومتقاعدين وسواهم وذلك باللجوء الى اي تدبير مخالف للقانون والاصول عن طريق فرض ايداع مبالغ نقدية موازية لهذه الحقوق والاموال، على ان يتم الاكتفاء بتسديد المستحقات من الاموال المودعة والمدخرة في المصارف".

وتم "الاتفاق على ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمواكبة هذه التجاوزات والعمل على التصدي لها ومنعها بكل الوسائل القانونية المتاحة".

  • شارك الخبر