hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بيان السيدة نازك الحريري بمناسبة ذكرى ميلاد زوجها

السبت ٣١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 17:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توجهت أرملة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، نازك الحريري، في بيان لمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد، ب"التحية والشوق والحنين لروحه الطاهرة".

وخاطبت روح الراحل: "عام جديد يا رفيق العمر يمر علينا من دونك، ولبنان يتخبط في المخاطر والتحديات، وبيروت تناجيك وتسأل عنك أين أنت مما نحن به يا شهيدنا الغالي على قلوبنا. فالواقع أليم، والظروف استثنائية في قساوتها، والخلافات والمصالح الفردية أثقلت منا الكاهل، فرزحنا تحت عبئها وما عدنا نقوى عليه".

أضافت: "لبنانك، يا صاحب الرؤية الصائبة والحلول العقلانية والمحفوفة بالإنسانية، بات بعيدا، صعب المنال، إذ يتأرجح بين الصعاب والتحديات وعجز الدولة عن تلبية حقوق مواطنيها. وكأنما دولة المؤسسات والقانون والعدالة الاجتماعية التي لطالما سعيت إلى تحقيقها، باتت أحلاما. وكأنما جسور الوصل التي لطالما مددتها تلاشت، مفسحة في المجال أمام الجدل العقيم وتبادل التهم الذي يؤجج النفوس ويوقظ التجاذبات".

وتابعت: أصبح التغيير اليوم أمرا ضروريا، بل حاجة ملحة لضمان بقاء لبنان. لكن هذا التغيير لا يتحقق إلا بالمشاركة والحوار".

ودعت الجميع "إلى التحلي بروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري القيادية، لتحويل الرؤية إلى حقيقة والرجوع إلى نهجه المعتدل بالتمسك بإرثه الكبير، والعودة إلى ربوع العدالة ورفع شعلة الولاء للوطن وعيشه المشترك، والاعتصام بلغة الحوار وحبل التفاهم ضمن مفهوم الشراكة الحقيقية، للوصول إلى بر الأمان ببناء الدولة التي نحلم بها جميعا، دولة القانون والمؤسسات، الدولة الحرة السيدة المستقلة التي لطالما سعى إليها الرئيس المؤسس الشهيد رفيق الحريري وفداها بدمه وحياته، هو وسائر شهداء الوطن الأبرار".

وناجت رفيق دربها: "سوف نبقى، بإذن الله، على العهد والوعد بأن مسيرة الإنماء والإعمار التي جعلتها شعارك وبذلت فيها دمك، سوف تستمر، وإن كانت محفوفة بالصعاب. ولسوف نتزود بالمبادئ التي دافعت عنها ليكون لبنان أيقونة الشرق الحضارية والثقافية، ونموذجا من النجاح الديمقراطي والنمو الإقتصادي، ومرتعا للاستقرار والازدهار. فلبنان الجديد سيولد حتما من رحم الشهادة، ليكون على قدر طموحاتك وطموحات شعبنا الطيب، وطنا للجميع".

وختمت سائلة "الله عز وجل أن يرحم الرئيس المؤسس الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء الوطن الأبرار، ويتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، ويحفظ لبنان وشعبه الطيب وينعم عليه بموفور الخير والأمن والسلام".

  • شارك الخبر