hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو عاصي: لنتواضع ونبتعد عن العنجهية لبناء الوطن

الجمعة ٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 15:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد وزير الشؤون الاجتماعية النائب بيار بو عاصي ان القوات اللبنانية اعتادت على مصارحة الناس بالحقيقة ولفت الى ان لبنان ليس بالف خير فالوضع الاقتصادي ليس سليما كما الوضع المؤسساتي والاجتماعي ولكنه شدد على ضرورة المثابرة، مضيفاً: "لا يمكن ان يتسلل الخوف الى القلوب للحظة واحدة فقد ضحى الاف شهداء بدمائهم لاجل لبنان لذا لا يمكن ان نستسلم لليأس ابدا".

واعتبر في خلال تمثيله رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في عشاء "القوات" اوتاوا ان المغترب اللبناني يخاف على لبنان خوف الام على ابنها، مشيرا الى ان هذا البلد يساوي اكثر بكثير من ناتجه المحلي او فرص العمل فيه او الدين العام على اهميتها، ورغم المشاكل التي تحيط به من سياسية او امنية او اقتصادية فهو لم ولن ينهار لانه لا يشبه اي دولة اخرى، فلبنان فعل ايمان وليس مجرد ارقام او هيكل تنظيمي.

بو عاصي لفت الى انهم يعملون كقوات لبنانية لتحسين الوضع، رافضا ان يقرر احد ماهية لبنان او تحديد اهميته لان كل هذا تقرر منذ الاف السنين بدماء الشهداء وتضحيات الاجداد، مشددا على انه مجتمع وثقافة وتاريخ وهوية وتعددية.

 وتابع: "ان المسيحيين جزء من هذا الموزاييك. وسعى المسيحيون ليكون لهم وجودا ودورا عبر التاريخ، عكس مجموعات في المنطقة قررت اختيار الوجود فقط ولم تطالب بدورها خوفا من تعريض وجودها للخطر، ولكن هذا لم ولن يكون يوما خيارنا فنحن نؤكد ان الدور جوهري لنا، كما لغيرنا، ولن نتخلى او نتراجع عنه ابدا".

وشدد على ان القوات ورثت بلدا من اكثر من الفي سنة لذا لن تعرض لا وجوده ولا دوره للخطر بل تسعى لتعزيزهما اكثر فاكثر.

وزير الشؤون الاجتماعية تطرق الى تجربة وزراء القوات، مشيرا الى صعوبة هذا العمل في ظل طموح كبير وامكانيات قليلة وهذا يعوض بالعمل والالتزام والنظافة والتضحية واحترام القانون والدستور.

واكد ان تأييد أداء وزراء القوات يجب الا يأتي على حساب "الحزب" ، مضيفا: "لم يكن هناك وزراء للقوات لولا "حزب القوات" وبالتالي هو من انجز وليس الوزراء الثلاثة فقط، لاننا تصرفنا بثقفاتنا السياسية وبتوجيهات من الدكتور سمير جعجع ولا اقبل ان يظلم من ضحى واستشهد واصيب من الرفاق ونأخذ نحن المجد، نحن بخدمتهم وبخدمة اللبنانيين وليس العكس وبهذه الروحية سنبني الوطن".

 بو عاصي اوضح اننا قادرون على بناء الوطن من خلال التواضع والقرار الجماعي والخروج من العنجهية والانانية وضيق الرؤية، اذ يجب على اصحاب المناصب ان يفهموا الا احد اكبر من القانون والدستور، لافتا الى ان المواقع ملك الشعب اللبناني فقط فالسياسي يتسلمها ليؤدي واجبه تجاه البلد ويتحاسب من الشعب قبل تسليم منصبه لشخص آخر."

ورأى ان ما يمنعنا اليوم من بناء الوطن هو ذهنية التفلت من القوانين والدستور والتطلع الى المنفعة الشخصية، هذه الذهنية نتجت بسبب الاحتلال وتؤثر على البلد اكثر منه". اضاف: "عندما نتخلى عن هذه الذهنية ننجح في بناء وطننا، ولا ينقصنا شيء، فاللبناني ناجح اينما كان في العالم وعليه ان يفتخر بنفسه لانه متميزا."

وكان بو عاصي قد رحب في بداية كلامه بالنائبين فيصل خوري وستيف ماكينن والسفير اللبناني فادي زيادة، والكهنة المشاركين وممثلي الاحزاب اضافة الى منسق القوات في كندا ميشال قاصوف ورئيس مركز اوتاوا غبريال خاطر. وشكر بو عاصي النائبين لتمثيلهما الشعب الكندي في هذا العشاء ولما تقوم به كندا للجالية اللبنانية، متوجها للجالية بضرورة احترام كندا وقانونها وتقاليدها وعاداتها.

  • شارك الخبر