hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو عاصي: لتعزيز التكامل التنموي بين قرى المتن الأعلى

الإثنين ١٣ تموز ٢٠٢٠ - 09:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في إطار برنامج متكامل وجولة في قضاء بعبدا والمتن الأعلى، نظمّها عضو "تكتّل الجمهوية القوية" النائب بيار بو عاصي سلسلة لقاءات مع أبناء المنطقة شملت بلدات حاصبيا والدليبة والعربانية.

تنوّعت طبيعة النشاطات بين لقاءات مع المحازبين والمؤيدين والأصدقاء في البلدات المذكورة واجتماعات مع المخاتير والبلديات للاستماع للحاجات الأولوية المطلوبة في المنطقة، فضلا عن زيارات لعدد من الأهالي.

وبعد جولة صباحية للنائب بو عاصي في بلدة حاصبيا ولقاء مع الأهالي، كانت مشاركة في القداس الالهي في كنيسة سيدة الحبل بلا دنس في بلدة الدليبة و لقاء في ساحة الكنيسة مع الأهالي ثم زيارة منزل رئيس مركز القوات اللبنانية روي مهاوج.

ثم توجّه بو عاصي الى بلدة العربانية حيث عقد سلسة لقاءات بدأت بغداء مع المحازبين والأصدقاء في منزل رئيس مركز القوات اللبنانية بشير الأسمر. ثم زار مقر البلدية حيث اجتمع الى رئيس البلدية المحامي جهاد رزق الله وأعضاء البلدية وتناول البحث مختلف الاهتمامات التنموية الأساسية لتعزيز تلبية المهام الأساسية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وتعاني منها البلديات والضغوط المالية التي تصعّب تنفيذ المشاريع المرتقبة في مختلف المجالات.

في هذا الإطار، لفت بو عاصي الى التعويل على روح التعاون والعمل على إمكانية التكامل بين مختلف بلدات المتن الأعلى وقضاء بعبدا بشكل عام ومحاولة إرساء شبكة أمان تتغذى من تنوّع مميزات ومنتجات وخدمات كل منها.

كما أشار بو عاصي الى أن هذا الطرح العملي التكاملي والتضامني بين أبناء المنطقة الواحدة بمختلف تلاوينها من شأنه أن يشكّل نموذجا لسائر الأقضية بما يساعد على مساندة بعضها البعض والتخفيف قدر الإمكان من الوقع المادي والمعنوي والنفسي جراء الضغوط الحياتية والمعيشية الراهنة.

كذلك شرح أهمية الانخراط في المشروع الذي دافع عنه حتى إقراره في مجلس النواب لتحقيق الأمن الغذائي وحسن الاستفادة من فائض الغذاء للاستجابة الى حاجات الجمعيات والعائلات المعنية.

وفي جلسة إقتصادية-إجتماعية في دارة د. سهام رزق الله بمشاركة رئيس اللجنة الاجتماعية في بلدية العربانية-الدليبة د. ايلي رزق الله ورئيس البلدية المحامي جهاد رزق الله وعضو اللجنة رولا عبود أبي نكد، تم البحث في إمكانيات تعزيز الاقتصاد الاجتماعي التضامني والاستفادة من مكوّناته لتأمين التنمية المطلوبة وبلورة حتى طرح التكامل الاقتصادي—الاجتماعي في المنطقة عبر جمعيات تستقطب تمويل من منظمات دولية مانحة أو برامج مموّلة من سفارات أجنبية أو من خلال تعاونيات يمكن إنشائها لتسهيل تصريف مختلف منتجات البلدات وتسهيل التبادل الانتاجي في ما بينها. كما تم التطرّق الى الحاجات الطبية الأساسية والآفاق الممكنة بشأنها بالتعاون مع الهيئات المختصة خاصة للعائلات غير المضمونة.

وتابع النائب بو عاصي جولته بزيارة منزل السيد نديم رزق الله، السيد بديع الأسمر وعائلته، السيد أدمون يوسف رزق الله واختتم الجولة بلقاء في دارة المختار أسعد رزق الله.

  • شارك الخبر