hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بوصعب يواصل مبادراته الانقاذية... وخطة عمل متكاملة لمعالجة مرضى كورونا

الأربعاء ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢١ - 12:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بمبادرة من المركز الطبي الاجتماعي “بيتنا” في ضهور الشوير وبرعاية عضو تكتل لبنان القوي النائب الياس بوصعب، تم تحويل طابق الطوارئ فيه إلى جناح لمعالجة مرضى كورونا مع خطة عمل متكاملة تقوم على 3 مراحل.

المرحلة الاولى، كشف بوصعب عن تأمين 40 جهاز تنفس اصطناعي لمعالجة الناس في منازلهم ، وإذا تدهورت حالة المريض يتم نقله كمرحلة ثانية إلى المركز الطبي في ضهور الشوير حيث توجد كل المعدات الطبية وأجهزة التنفس الاصطناعي وتحت إشراف طبي أعلى.

أما اذا تطلبت حالة المريض العناية الفائقة، فلفت بوصعب إلى انه “يتم نقل المرضى عبر الاسعافات الموجودة في المركز إلى مستشفيات تواصل معها مثل مستشفى اللبناني الكندي، مستشفى القديس جاورجيوس الروم، مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، مستشفى سرحال، مستشفى الأرز، مستشفى بحنس وغيرها…”.

إلى ذلك، أكد بوصعب العمل الآن على تأمين الموارد البشرية، وقد تم استلام العديد من السير الذاتية، وهؤلاء الأشخاص قد نحتاج منهم في المستشفى اللبناني الكندي، والأرز وغيرها..، معلنا ” اعتماد أشخاص في عينطورة، الخنشارة، بسكنتا وغيرها، وسيتم توزيع أرقامهم على المواطنين خلال 48 ساعة.

وختم بوصعب: “شبعنا من الكلام بأننا نزيد زيادة عدد الأسرّة، وتأمين شواغر في المستشفيات لمرضى كورونا، فهذا الكلام لم يعد ينفع”.

  • شارك الخبر