hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بهية الحريري: سعد الحريري مكمل معنا على خطى الرئيس الشهيد

السبت ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢١ - 17:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعادت الهيئة العامة لـ"جمعية كشافة لبنان المستقبل" انتخاب النائبة السيدة بهية الحريري قائدا عاما للجمعية بالتزكية.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية لكشافة لبنان المستقبل، والتي انعقدت في دارة مجدليون، وجرى خلالها عرض التقريرين الإداري والمالي وأنشطة الجمعية على مدى العامين الأخيرين وإطلاق هيئة قدامى كشافة لبنان المستقبل وتقليد أوسمة تكريمية لأعضاء الهيئة العامة.

حبلي
افتتحت الجمعية العمومية بكلمة ترحيب من المفتش العام للجمعية القائد مصطفى حبلي الذي قال: "نلتقي اليوم وسط كل التحديات وجائحة كورونا، نلتقي من أجل عالم أفضل ومن أجل التطوير والابداع والريادة. أهلا وسهلا بقادة كشافة لبنان المستقبل من كل لبنان في دارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، دارة الخير والمواطنة".

وتحدث نائب القائد العام للجمعية القائد رياض الأسير فقال: "اهلا بكم ونقول لكم ان شاء الله بهذه الهمة الموجودة والوجوه النيرة تكون أمل تقدم الجمعية وتعزيز حضورها في خدمة الوطن. ونشكر للسيدة بهية الحريري قائدة الجمعية دعمها لنا".

ثم عرض المفوض العام القائد جلال كبريت أبرز ما قامت به الجمعية من مبادرات وأنشطة على مدى العامين الأخيرين، وكيف أن نشاطها لم يتوقف حتى في عز الجائحة والأزمات، ولا سيما حضورها الاغاثي والاجتماعي على الأرض في العاصمة، بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، وكذلك مشاركتها في حملات التلقيح ضد كورونا، ولفت الى ان "الجمعية قامت منذ أواخر العام 2019 وحتى اليوم بأكثر من مائة نشاط توجت مؤخرا بمخيم كشفي في منطقة البقاع لوضع الرؤية للمرحلة المقبلة".

وأشار الى حضور الجمعية في اتحاد كشاف لبنان والمنظمة الكشفية العربية والاتحاد العالمي، وقال: "لدينا قادة من الجمعية موجودون بصفة مستشارين في اللجنة العالمية للكشفية، التي تم مؤخرا انتخاب رئيسها من الولايات المتحدة ونائب الرئيس من لبنان".

جلسة الإنتخاب
وعرض امين الصندوق العام للجمعية القائد مازن صباغ التقرير المالي. ثم تلت امينة السر العامة القائدة المحامية مايا غسان المجذوب قرار المصادقة على التقريرين الإداري والمالي وابراء الذمة، فصودق بالاجماع لتلتئم بعد ذلك جلسة انتخاب القائد العام للجمعية وفقا للنظام الداخلي، حيث أعيد انتخاب النائبة الحريري قائدا عاما لكشافة لبنان المستقبل بالتصويت برفع الأيدي وفازت بالتزكية.

واثر إعادة انتخابها، القت الحريري كلمة شكرت فيها لأعضاء الجمعية العامة ثقتهم، معربة عن "اعتزازها بهم وبما يعبرون عنه من حس المسؤولية وحب للعمل التطوعي وخدمة المجتمع". وقالت: "لقد مر علينا عامان استثنائيان بما قاسى فيهما اللبنانيون من أزمات كان من بينها جائحة كورونا، التي لم تنته ومحكومون بالتعايش معها، ونحن نعود الى النشاط الحضوري".

وأضافت: "تعرفون أن فكرة التطوع بدأت مع الكشافة، وهم الرواد فيها، ونحن اليوم بحاجة كثيرا لهذه النوعية من الحيوية ان نعود وننشطها. وجمعية كشافة لبنان المستقبل وجدت في ظروف صعبة جدا، وعملت في أصعب المراحل، في ظل غياب الدولة وغياب الأنشطة، فاشتغلت وأثبتت وجودها، والآن امامنا تحد أن نعيد ضخ الحيوية فيها بمفاهيم جديدة، لأن الحياة تتطور ولدينا كثير من القضايا التي بات مهما أن نتطرق اليها مع الأنشطة ومع التدريب والتأهيل. فآمل أن يكون لديكم برنامج هذه السنة على مستوى الأرض اللبنانية كلها ويكون على قدر طموحاتكم. نعرف أن الوضع العام وضع صعب وغير مسبوق، ولم يمر علينا مثله، لكن هذا لا يعني ان نستسلم له. وكما كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري داعما للجمعية، فإن الرئيس سعد الحريري "مكمل معنا ونحنا مكملين معكم".

وشددت على "أهمية تفعيل وتنشيط حضور كشافة لبنان المستقبل ومتطوعيها في الأحياء والمناطق الشعبية، وعلى أهمية اخذ الكشافة دورهم أيضا في المشاركة في حملات التلقيح التي يستكملها تيار المستقبل، وحث كل من لم يتلقوا اللقاح على اخذه".

وأعلنت الحريري في ختام كلمتها إطلاق "هيئة قدامى كشافة لبنان المستقبل" بقيادة القائدين رياض الأسير وكمال الشعراوي، لإفادة الجمعية من تجربتهم الطويلة وخبرتهم الغنية بهذا المجال.

 

 

  • شارك الخبر