hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بقعوني: ما ينقذ لبنان هو عودة المسيحيين الى المسيح

الجمعة ٩ أيلول ٢٠٢٢ - 11:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ترأس متروبوليت بيروت وجبيل و توابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني القداس الالهي في كنيسة السيدة للروم الكاثوليك في بولونيا ، لمناسبة عيد مولد العذراء مريم. وعاونه في القداس الاب يوسف شاهين وخدمته جوقة الرعية في حضور حشد من المؤمنين.

و بعد الانجيل القى بقعوني عظة قال فيها :" نحتفل اليوم بالعيد على الرغم من كل الظروف، لان المسيحي المؤمن لا يستسلم للظروف الصعبة، وعيد مولد والدة الاله التي انجبت المسيح يحملنا للاقتداء بها".

وامل بقعوني ان "يعيش المؤمن الذي يتردد الى الكنيسة الصلوات التي ترفع والتي تنشد الفرح والسلام". وقال :" من يعيش في لبنان يرى الناس انهم في حالة تعب وتوتر. فأين هي الحياة الابدية التي منحنا اياها الله، فلا حياة ابدية من دون المسيح ولا مسيح من دون كلمة الله. وانجيل العيد يشدد على اهمية كلمة الله، فالفرح والسلام غير مرتبطين بالغنى المادي ولا بالصحة الجيدة ولا بالراحة الجسدية، بالرغم من اهميتهم، لكن الفرح والسلام يرتبطان بعلاقتنا بالسيد المسيح".

واعتبر" اننا في حياتنا الروحية لسنا في علاقة سليمة مع الله لان من يهمل كلمة الله سيخسر الكثير من النعم."، ودعا الى العودة الى كلمة الله والعمل بحسب مشيئته ووصاياه كي ننال النعم".

ولفت الى ان" الفساد مستشر في البلد وهو ايضا متعشش في كل منا ولذلك نحن في حالة تعب، من هنا يجب العودة الى المسيح والتوبة والى حياة الصلاة اليومية كي نرتاح لان لا حياة بعيدا عن يسوع المسيح فهو الذي ابطل الموت ومنح البركة"،وشدد على ان" ما ينقذ لبنان هو عودة المسيحيين الى المسيح والعمل بحسب كلمته".

وبعد القداس تقبل المطران بقعوني والاب شاهين التهاني بالعيد في صالون الكنيسة.

  • شارك الخبر