hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098640

64

7

1

1085901

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098640

64

7

1

1085901

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعد سلام... ميقاتي ينوي ترك مقعده النيابي.. لمن؟

السبت ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 06:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

واضح أن العزوف عن الترشح للانتخابات لن يكون خيار الحريري وحده، فقد سبقه إلى هذا رئيس الحكومة السابق تمام سلام الذي برر خطوته بالرغبة في «إفساح المجال لدم سياسي جديد في بيروت، مقرونا بفكر شاب ونظيف واحتراما لمشاعر الشعب الثائر»، علما انها ليست المرة الأولى التي يعزف تمام سلام عن خوض الانتخابات، لقد فعلها منذ 30 سنة، مقاطعا الانتخابات الأولى بعد اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب اللبنانية متضامنا مع المقاطعة المسيحية في ذلك الوقت.

العزوف الثالث عن الترشح لهذه الانتخابات منتظر من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شخصيا هو الآخر، وفي معلومات لـ «الأنباء» من مصادر متابعة أن الرئيس ميقاتي ينوي ترك مقعده النيابي لابنه ماهر او لعزمي ابن شقيقه الأكبر طه ميقاتي.

ويبقى على لائحة العزوف عن الترشح للانتخابات نائب بيروت، وزير الداخلية السابق، نهاد المشنوق الذي كان حسم أمره في هذا الاتجاه، قبل خروج الحريري من الميدان الانتخابي، لكنه عاد إلى التريث بعد غياب الحريري وسلام عن المسرح، آملا بالحصول على التشجيع العربي على مثل هذه الخطوة.

وتتقاسم الدائرتان الثانية والثالثة في بيروت الانتخابية 3 لوائح حتى الآن، إحداهما برئاسة رجل الأعمال فؤاد مخزومي وثانية للثنائي الشيعي وثالثة لجمعية «الأحباش» الذين انفصلوا عن ««حزب الله» و«أمل» حليفهم الانتخابي منذ ما قبل هذه الدورة، كما ذكرت مصادر متابعة.

الانباء

  • شارك الخبر