hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعد خطف راع من قبل قوات إسرائيليّة... موقف لوزيرة الدفاع

الخميس ١٤ كانون الثاني ٢٠٢١ - 14:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه البيان الآتي:

"بتاريخ 12/ 1/ 2021 وقرابة الساعة 15.40 أقدمت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي في محلة بسطرة ـ كفرشوبا على خطف الراعي حسن قاسم زهرة الذي كان يرعى قطيعاً من الماشية، حيث اقتادته إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.تتمّ متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

الى ذلك، شكرت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، الجهود والإتصالات التي قامت بها قيادة الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل، لإطلاق سراح المواطن حسن قاسم زهرة (مهنته راعي) والذي تم خطفه من قبل العدو الإسرائيلي في محلة بسطرة - كفرشوبا بتاريخ 2021/1/12. واعتبرت أن إستمرار الخروقات من قبل العدو الإسرائيلي للبنان، براً وبحراً وجواً، يشكل إنتهاكاً لقرار مجلس الأمن 1701، كما شكل خطف المواطن اللبناني حسن قاسم زهرة إعتداءً صارخاً وإنتهاكاً لحقوق الإنسان وإصراراً على الإستمرار بالأعمال العدوانية تجاه لبنان وسيادته. وطالبت وزيرة الدفاع المجتمع الدولي، لا سيما الأمم المتحدة، على حمل إسرائيل الإلتزام بتطبيق القرارات الدولية، ووقف الإعتداءات المتواصلة على المواطنين والأراضي والأجواء اللبنانية".

وبعد اختطاف العدو الاسرائيلي الراعي اللبناني حسن زهرة من مزرعة بسطرة، تقدم لبنان عصر الإثنين الماضي، بشكوى إلى مجلس الامن الدولي عبر مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي بشأن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية. ورفعت السفيرة مدللي الشكوى إلى كل من الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ورئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن المندوب الدائم لتونس طارق الأدب، وطالبت الشكوى بإطلاق سراح الراعي فورا، وبموقف حازم بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية.

  • شارك الخبر