hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

من الشمال الى الجنوب مرورا بالبقاع والجبل... الشارع يشتعل!

السبت ٦ آذار ٢٠٢١ - 13:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تستمرّ الاحتجاجات وقطع الطرقات في عددٍ من المناطق اللبنانية بسبب الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء، والأوضاع المعيشية المُذرية التي وصل إليها الشعب اللبناني.

وبدأ عدد من المحتجين بالتجمع في منطقة الجديدة – نهر الموت، حيث يرفعون الأعلام اللبنانية والأغاني الوطنية، وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

كما اعتصمت مجموعة من "ثوار الشوف"، بدعوة من "تنسيقية مجموعات ثوار جبل لبنان الجنوبي" على مدخل الشوف في بلدة الدامور، بعنوان: "البلد بلدنا ومش ساكتين"، احتجاجا على الاوضاع الاجتماعية وارتفاع سعر صرف الدولار، رافعين الاعلام اللبنانية، وطالبوا المسؤولين بالرحيل، ودعوا اللبنانيين الى "المطالبة بحقوقهم والاحتجاج على أوضاعهم الاجتماعية والصحية والمعيشية".

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن عدداً من المحتجين تجمعوا في ساحة رياض الصلح وسط بيروت وانطلقوا في مظاهرة إلى وزارة الاقتصاد وجمعية المصارف ومصرف لبنان وبعدها إلى مجلس النواب وسط بيروت تنديداً بالأوضاع المعيشية التي يمر بها اللبنانيون بينما قطع محتجون عدة طرق في بيروت وضواحيها.

كما قطع محتجون بعد ظهر اليوم الطريق الدولية عند مفرق بلدة رأس بعلبك بالبقاع الشمالي وطريق المصنع راشيا في بلدة الرفيد بالإطارات والحجارة بينما أقدم محتجون على قطع الطريق الرئيسية في وسط مدينة حلبا في عكار شمال لبنان بالعوائق احتجاجاً على تردي الأوضاع الحياتية والمعيشية.

وتم أيضاً قطع طريق عام حلبا القبيات عند مفترق بلدة عمار البيكات بالإطارات غير المشتعلة والعوائق ما تسبب بزحمة سير خانقة اضطر إثرها السائقون إلى سلوك الطرق الفرعية.

وفي عاليه قطعت الطريق الدولية عند مفترق بلدة العبادية في اتجاه بيروت وفي المتن شمال شرق بيروت قطعت طريق نهر الموت بالكامل مع الإبقاء على مسرب واحد لمرور السيارات.

وفي صيدا أشعل محتجون الإطارات المطاطية عند ساحة تقاطع إيليا ما تسبب بعرقلة حركة السير عند التقاطع وفي مرجعيون في الجنوب اللبناني قطعت طريق عام مرجعيون حاصبيا عند مثلث الخيام إبل السقي مرجعيون بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على الأوضاع الحياتية والمعيشية.

 

  • شارك الخبر