hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة - ليبانون فايلز

بعدما قَدّم تنازلات... إتصالات معه ليل امس ولكن أين الحريري؟

الإثنين ٥ نيسان ٢٠٢١ - 11:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت مصادر متابعة لحركة الرئيس المكلف سعد الحريري ان إتصالات جرت ليل امس بينه وبين بعض المقرّبين، اطلعهم خلالها على تحركه وعلى الموقف من المبادرة الجديدة لتشكيل الحكومة، ولم يعرف احد شيئاً بعد ذلك عن وجهته المقبلة بعد دولة الإمارات.
وقالت المصادر لـ "ليبانون فايلز" ربما يكون الحريري قد غادر الامارات لكننا لا نعلم اين هي وجهته المقبلة. لكننا نعلم انه يتابع المواقف والتحركات الجارية حول تشكيل الحكومة. وهو قدم تنازلات كثيرة منها الموافقة على ان تكون حقيبة الداخلية لغير وزير سنّي، برغم الضغوط عليه لعدم التنازل عن هذه الحقيبة، لكنه يشترط مقابل التنازل عنها ان يكون الوزير المسيحي الذي سيتسلمها متفق عليه بينه وبين البطريريك بشارة الراعي ولا يزعج الرئيس ميشال عون، وليس من حصة عون وحده، لأن حقيبة العدل ايضاً ستكون من حصة رئيس الجمهورية.
واوضحت المصادر ان الرئيس الحريري تنازل عن الحقائب السيادية كما قد يتنازل الرئيس عون عن حقيبة الدفاع مقابل حقائب اخرى اساسية، لكن يُفترض ان يتم التوافق بين الرئيسين على الوزراء الذين سيتسلمون هذه الحقائب السيادية لا أن يتفرّد بهم رئيس الجمهورية، والأهم ان يكونوا حياديين.لا ملتزمين او مقربين من التيار الوطني الحر كما يسعى النائب جبران باسيل، وان لا يكون هناك ثلث ضامن لأي طرف.

  • شارك الخبر