hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعبدا متفائلة بحذر... الحريري: الأجواء إيجابيّة!

السبت ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 14:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند الرابعة من بعد ظهر اليوم  في قصر بعبدا، الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الرئيس سعد الحريري، واجرى معه عرضا للأوضاع العامة وتطورات الملف الحكومي.

وبعد اللقاء، اكتفى الرئيس الحريري بالقول الى الصحافيين: "لن أتكلم كثيرا. وقد عقدت جلسة مع فخامة الرئيس والجو إيجابي، وانا لن ارد على أي سؤال."

وأكدت مصادر بعبدا تفاؤلها بطريقة تعاطي الحريري مع عملية التأليف لكنها تصف التفاؤل بالحذر لأن الشيطان يكمن في التفاصيل.

وتابعت المصادر المقربة من الرئيس عون: "الحريري خرج عن محظورات رؤساء الحكومات السابقين التي كانت وضعت لمصطفى أديب فهو تحدث عن تفاهم بين الأفرقاء السياسيين والتفاعل مع طلباتهم."

واشارت الى أن: "الحريري لم يقل إنه يرفض حكومة تكنوسياسية وتحدّث عن اختصاصيين وهذا يعني أنه لا يرفض مثلاً وجود 5 أو 6 أسماء تكنوسياسية في الحكومة."

وأفترضت المصادر أنّه: "سيُتفق خلال لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلّف سعد الحريري على عدم المداورة وموضوع الحقائب والتوزيع الطائفي للوزراء وكيفيّة توزيع الحصّة المسيحيّة".

ولفتت المعلومات أنّ "الحصّة الشيعيّة شبه متّفق عليها ووزارة المال ستكون لبرّي وحقيبة الصّحة ستبقى مع "حزب الله" ووزير الصحة سيكون اختصاصيّاً وليس حزبيّاً أي لا يمتلك بطاقة حزبيّة والحكومة ستكون مؤلّفة من اختصاصيين".
  • شارك الخبر