hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"برايم ساوث": سنستمر بعملنا بتشغيل وصيانة معملَي الزهراني ودير عمار

الأحد ١٤ شباط ٢٠٢١ - 17:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن شركة "برايم ساوث" البيان التالي:

بيروت، في 15 شباط 2021: بناءً على اتصال دولة رئيس مجلس الوزراء ووعده بمعالجة الموضوع، وكذلك الاتصال من كل من وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان، تجاوبت شركة "برايم ساوث" مع الجهات المعنية لإيجاد حل يتعلّق بتسديد وتحديد آلية دفع مستحقاتها السابقة، كما ومستحقاتها للعام المقبل.

وكانت مؤسسة كهرباء لبنان قد طلبت من شركة "برايم ساوث" تمديد العقد لمدة سنة، وبدأت المفاوضات مع الشركة لإيجاد حل لآلية دفع المستحقات المتراكمة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، لتمكين الشركة من القيام بالتزاماتها على أكمل وجه و بنفس المستوى، إلا أنه لم يتم التوصل إلى أي حل.

تبعاً لقرارها، ستستمر شركة "برايم ساوث" في عملها بتشغيل وصيانة معملَي الزهراني ودير عمار ضمن المهلة الزمنية الممنوحة. تجدر الاشارة ان المعملين المذكورين يشكلان حوالى 55% من إجمالي الطاقة الكهربائية الانتاجية في لبنان، أي ما يوازي 900 ميغاوات وحوالي 9 إلى 10 ساعات تغذية يوميّاً. وقد اتّخذت الشركة هذا القرار في ظلّ الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

وقد وعدت الحكومة اللبنانية الشركة بايجاد حل في وقت قريب، لكي تتمكن "برايم ساوث" من الوفاء بالتزاماتها وادائها على أكمل وجه، كونها قد قامت بإنجاز نوعي في السنوات الخمس الماضية وزادت الفعالية في معملي دير عمار والزهراني واعادتهما إلى مستوى عالٍ من الانتاجية و الموثوقية.

  • شارك الخبر