hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بدر: سنشارك بوزيرين ونختار حقيبتين

الإثنين ٢٧ حزيران ٢٠٢٢ - 20:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد النائب نبيل بدر أنهم في تكتل النواب المستقلين سيشاركون في الحكومة الجديدة بوزيرين وسيختارون حقيبتين من بين الحقائب الثلاث التالية: الداخلية، الاقتصاد والصحة. وأوضح انهم لم يختاروا الإسمين بعد نافيا ان يكونا من النواب.

وقال بدر لقناة الحرة ضمن برنامج المشهد اللبناني مع منى صليبا: "نحن متفقون مع رئيس الحكومة منذ أن سّميناه ان عكار يجب ان تأخذ حقها في العمل السياسي".

وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس ميقاتي وافق على هذه المطالب، أجاب بدر: "في المبدأ تأكد هذا الشيء"، موضحاً أن الرئيس ميقاتي طرح أن يُضاف الى الحكومة الحالية المكونات الجديدة التي دخلت الى الحياة السياسية نتيجة الانتخابات النيابية الأخيرة أي أن التوجه هو نحو تطعيم الحكومة الحالية ببعض الأسماء الجديدة.

واضاف: "هناك أيضا أمر مهم وهو أن الطائفة الدرزية الممثلة بشخصيتين داخل الحكومة الحالية لن يتم تغييرهما بالمبدأ في الحكومة الجديدة"، قائلا إن من بين شروطهم تغيير الجهة التي تتسلم وزارة الطاقة.
وعن استحقاق رئاسة الجمهورية قال بدر: "واضح انه لن يكون هناك اتفاق على رئيس للجمهورية في الشهرين المقبلين خصوصا ان الصورة الاقليمية لم تتبلور بعد"، مؤكداً ان الفراغ الرئاسي قادم لا محالة إلا إذا تمكنت الكتل المسيحية من الاتفاق على مرشح، ونحن الى جانبهم اذا اتفقوا على مرشح واحد.

  • شارك الخبر