hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بالفيديو: حزب الله يهاجم صفد والجولان بنحو 100 صاروخ.. وسلسلة غارات جنوباً

الخميس ١٣ حزيران ٢٠٢٤ - 09:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اشتعلت الجبهة الجنوبية، عقب هدوء حذر منذ الصباح، فشنّ حزب الله هجوماً كبيراً مركّباً بالصواريخ والمسيّرات انقضاضية على الجليل الأعلى والجولان، ممّا أدّى إلى دوي صفارات الإنذار بلا توقّف في مستوطنات عديدة.

وقد أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" بإطلاق "نحو 100 صاروخ من لبنان في الدفعة الأخيرة على مستوطنات مختلفة في الجولان والجليل".

كما لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى "اعتراض مسيّرة بالقُرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في صفد"، وذلك بعد إعلان #الجيش الإسرائيلي عن "إطلاق صفارات الإنذار في صفد وبيريا شمالي إسرائيل".

كما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنة كاتسرين ومحيطها في الجولان، وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بجرح شخصين إثر سقوط قذيفة على منزل في مستوطنة كاتسرين.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "حرائق اندلعت في الشمال والجولان بعد استهدافها برشقات صاروخية من لبنان".

تزامناً مع هجوم حزب الله الصاروخي على إسرائيل، شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات على الجنوب، محدثاً انفجارات في مناطقة واسعة.

فقد أغار الطيرلن الحربي على محيط وادي الحجير، وعلى أطراف بلدة عرمتى في مرتفعات جبلا الريحان. كما شنّ غارات على بلدات دبين، القنطرة، صديقين لجهة كفرا، أطراف حاريص، وحرش بركات في أطراف مرجعيون الشمالية غارة على حرش بركات.

وفي السياق، قال مسؤول أميركي كبير لـ"رويترز" إنّ الولايات المتحدة تشعر "بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية".

وشدّد على السعي إلى "منع الوضع على الحدود اللبنانية من التحوّل إلى حرب شاملة"، لافتاً إلى أن "وقف إطلاق النار في غزة ليس كافياً بل نحتاج إلى ترتيبات محددة للأمن في الشمال".

  • شارك الخبر