hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الهيئة التنفيذية للمتفرّغين في "اللبنانية": لإنجاز هذه الملفات سريعاً!

الأربعاء ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 11:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية البيان الآتي:
"تثمن الهيئة ثبات الأساتذة بعدم تعبئة استمارة الإثراء غير المشروع تطبيقا للقانون 189/2020 الذي أعطاهم هذا الحق الذي أكدت عليه الاستشارة رقم 1223/2020 لهيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.
تعتبر الهيئة أن مطلب الأساتذة المتعاقدين المستوفي شروط التفرغ بالاستعجال لإنجاز تفرغهم محق وملح. الهيئة إذ تتفهم وجع المتعاقدين، تدعم تحركهم من دون الالتزام بمندرجاته. إن أوضاع هؤلاء الزملاء أصبحت مزرية جدا مما ينعكس سلبا على مجمل أوضاع الجامعة وطلابها. كما أن الزملاء الذين يطالبون بإدخالهم إلى الملاك يعيشون في أوضاع نفسية سيئة.
لقد فرط المسؤولون بحقوق أهل الجامعة قبل أن تنفجر الأزمتان الاقتصادية والصحية اللتان زادتا من تفاقم أوضاع كل الأساتذة والطلاب والموظفين. الجامعة ليست بخير طالما أن ملفي التفرغ والدخول إلى الملاك لما ينجزا، وطالما أن مجلس الجامعة لم يلتئم بكامل صلاحياته واستقلاليته وبعمدائه الواجب تعيينهم، وطالما أن موازنتي الجامعة وصندوق التعاضد لا تكفيان لتسيير الشؤون الأكاديمية والاجتماعية بالحد الأدنى. تطالب الهيئة بإنجاز هذه الملفات سريعا متمنية على أهل الجامعة الالتزام بالتدابير الصحية بانتظار انتهاء الازمة الصحية الخطيرة".

  • شارك الخبر