hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

النائب إيهاب مطر: لحماية حدودنا البحرية ومنع أيّ اعتداء على ثروتنا النفطية

الثلاثاء ١٤ حزيران ٢٠٢٢ - 13:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار النائب إيهاب مطر معرض الكتاب ،في دورته الـ 48، في الرابطة الثقافية - طرابلس، وكان في استقباله رئيس الرابطة رامز الفرّي في حضور فاعليات ثقافية واجتماعية.

وبعد جولة في أقسام المعرض قال مطر: "اثبتت طرابلس يوما بعد يوم قدرتها الاستثنائية على التنوع وعلى التجدد، منقلبة على واقعها الأليم، واقع الحرمان، لتعلمنا جميعا كيف نقرأ في كتاب الحياة".

واشار الى ان "طرابلس تُثبت كلّ عام أنّها تحبّ العلم وترفض الحرمان، وهي لاتزال رغم الظروف متمسكة بالعلم والفرح، وفي الواقع يجب أن نشارك في معرض الكتاب لنعطي طرابلس الهواء الذي يُشبهها".

ثم تفقد جناح مجموعة IMD للتنمية التي يترأسها، وأكد أن "التغيير بدأ من خلال التعاطي المختلف مع السياسيين، إذ سيرى الناس هذا التغيير من خلال بعض الأمور التي ننادي بها في المجلس. لكن يُمكن القول إنّ التغيير بدأ ونأمل في حصولنا على المزيد منه"، لافتا الى ان "الموضوع الرئيسي اليوم هو حماية حدودنا البحرية ومنع أيّ اعتداء على ثروتنا النفطية".

وإذ لاحظ أنّ "لبنان بحاجة إلى توحد أبنائه ليصل إلى المستوى الصحيح الذي يحلم فيه أيّ مواطن"، تمنى أن "تحصل الاستشارات النيابية الملزمة وأن تُقدم الحكومة على فعل أيّ إنجاز".

وختم لافتا الى ان "جلسات المجلس النيابي الأخيرة جيّدة، لكنّنا نحتاج إلى مزيدٍ من الانسجام لحصد فعالية أكبر، ونأمّل خيرًا كما نأمل أيضًا أن يبتعدوا في المجلس عن الشعبوية ، وهذا ما طالبت به في الجلسة الأخيرة التي سيكون شغلنا الشاغل بعدها إعلان اسم رئيس الحكومة المكلّف، لأنّنا نحتاج إلى أن نكون يدًا واحدة كيّ يقتنع الناس بنا".

  • شارك الخبر