hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الموسوي: حكومياً... كما جليد هذه العاصفة جليد التحرّكات

الثلاثاء ١٩ كانون الثاني ٢٠٢١ - 09:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أنّه لم يعد خافياً على أحد أنّ الإتجاه اليوم هو نحو كارثة حتميّة وخسارات محقّقة،

واشار في حديث لإذاعة النور إلى أنّ الوضع الكارثي مردّه الإهمال وعدم تحمّل المسؤولية والتفلّت الحاصل، فيما الحاجة اليوم إلى تجميع القدرات والتكاتف وإلقاء الخلافات جانباً في ظل هذه الأوضاع المأساوية.

وإعتبر الموسوي أنّ الجسم الطبي والصحي ما عاد قادراً على التحمّل، وهو جيش لبنان الأبيض ومقاومته التي تقف في ثغور الدفاع عن الجميع، مشدّداً على أنّ الإقفال العام مطلوب بقوّة لكن يجب على الجميع الإلتزام به وتحسس الخطر وإلاّ سيكون الإتجاه نحو الكارثة.

ورأى الموسوي ضرورة تكامل الأدوار في تحمّل المسؤولية، لجهة تشدّد الحكومة من خلال القوى الأمنية والبلديات في تطبيق الإجراءات ودور رجال الدين، إضافةً إلى الدور التثقيفي لوسائل الإعلام.

وفيما خصّ المساعدات التي يُقدّمها حزب الله للمواطنين، إستغرب الموسوي وجود محاولات لتحويرها للقول إنّها محاولة للحلول مكان الدولة، وأكّد أنّه أمر غير صحيح، على إعتبار أنّ حزب الله يؤدّي دور المساعد إلى جانب الدولة ولتخفيف الضغط عليها.

وفي السياق، كشف الموسوي أنّه جرى توزيع مادة المازوت على 20 ألف عائلة في بعلبك - الهرمل والبقاع الغربي في ظلّ العاصفة القاسية التي تضرب لبنان.

وفي هذا الإطار أيضاً، أوضح النائب الموسوي أنّ نواب بعلبك الهرمل نسّقوا مع شركة الكهرباء لتقديم محول الكهرباء إلى بلدة الطفيل بعد تلكؤ الجهات المعنيّة عن أداء دورها، منبهاً إلى ان ما يُثار حول هذا الموضوع هو محاولة للإصطياد في المياه العكر وهو لن يقدّم أو يؤخّر.

وعلى الخط الحكومي، أكّد الموسوي أنّ البلد اليوم واقع تحت حصار وعقوبات لا رحمة فيها، وتراعي فيها أميركا فقط مصلحة الكيان الصهيوني، لافتاً إلى أنّ البعض في لبنان يضع نفسه في ذاك المحور، فيما محور المقاومة يضع مصلحة البلد فوق أي مصلحة أخرى.

وأمل الموسوي، إذا كان لدى البعض مراهنات على رحيل ترامب وقدوم بايدن، أن يفتح ذلك كوّة في الجدار، لكنّه أكّد أنّه وحتى الآن كما جليد هذه العاصفة جليد التحرّكات.

  • شارك الخبر