hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المهن القانونية في القوات: للكف عن محاولات استتباع القضاء

الأحد ١٨ نيسان ٢٠٢١ - 20:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت مصلحة المهن القانونية في حزب "القوات اللبنانية" البيان الآتي:

"توقفت مصلحة المهن القانونية في حزب "القوات اللبنانية" بقلق بالغ إزاء ما يحصل على صعيد القضاء من تمرد على قرارات المرجعيات القضائية وتنازع صلاحيات واستتباع وتصارع قوى ومراكز نفوذ وفوضى عارمة واستنسابية وكيدية في التعامل مع القضايا المطروحة وفتح الملفات التي شهدنا بعض فصولها المؤسفة بالأمس، وتحول المؤسسة القضائية الى حلبة صراع نفوذ.

وتتساءل المصلحة مع المواطن اللبناني، عن المرجعية الصالحة التي يفترض بها ان تكون العين الساهرة على هذه المؤسسة، وعن واقع التراتبية فيها، كما عن المثال الذي يفترض بالقاضي ان يجسده في احترام القوانين والأنظمة، والأصول وبخاصة عند قيامه بواجباته الوظيفية.

وهي تهيب بقوى السلطة تحييد القضاء عن صراعاتها التي أوصلت البلاد الى حالتها الراهنة ورفع اليد عنه والكف عن محاولات استتباعه واسترهانه وزجه في صراعات النفوذ، والمحافظة على هذه المؤسسة التي يفترض ان تكون الضمانة والجدار الصلب الذي يجب أن يتصدى لكل أشكال الفساد، الامر الذي لم يكن لغاية الساعة على قدر آمال الشعب التي تصدر الأحكام بإسمه.

وتناشد "القوات اللبنانية" المسؤولين، إفساح المجال لإستعادة القضاء لنفسه والحؤول دون وقوع الانهيار وسقوط الهيكل على الجميع، لأنه يعول على القضاء بأن يكون المدخل الاساس لأي أمل بالمحاسبة والإنقاذ."

  • شارك الخبر