hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المفتي شريفة: الاشتباك في خلده مدان وجرس إنذار للجميع

الجمعة ٢٨ آب ٢٠٢٠ - 11:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر المفتي الشيخ حسن شريفة خلال إلقائه خطبة الجمعة في مسجد الصفا،" ان الاشتباك المسلح الذي شهدناه ليل امس في منطقة خلده وتبعه فوضى في أكثر من منطقة هو مدان ومستنكر. وفي نفس الوقت نعتبره بمثابة جرس إنذار للجميع، لانه جاء نتيجة احتقان بفعل التصريحات السياسية العالية النبرة والمتشنجة ذات البعد الطائفي والمذهبي، فلنقف عند هذا الحد ولنتق الله بوطننا وأهلنا". وسأل:"ألم نعتبر بعد من كل ما جرى، لتغليب الوحدة ومصلحة الوطن على المصالح الضيقة،.ويكاد الوطن ان يتلاشى أمامنا؟.

وطالب المفتي شريفة السياسيين ب"الاسراع في تشكيل حكومة جامعة تخرج البلد من النفق المظلم حيث ان جزءا كبيرا من الفوضى المتنقلة سببها الجوع والفقر وغياب الأفق أمام الوطن والمواطن". وقال:" لقد آن الاوان لمواقف شجاعة عبر التنازل لأجل لوطن والخروج من منطق الإمتيازات الوهمية التي ما جلبت للبنان الا الويلات".

ولفت الى "ان ما نشهده من اعتداءات اسرائيلية متكررة قبيل التجديد لقوات "اليونيفيل"، مداره مسرحي اسرائيلي باخراج اميركي للضغط على لبنان المقاوم ومحاولة تعديل دور القوة الدولية لمصلحة إسرائيل".

وأسف المفتي شريفة ل"التهافت العربي المريب باتجاه التطبيع مع اسرائيل وإدارة الظهر للقضية الفلسطينية وغياب النصرة عن هذا الشعب المظلوم الذي ترك بمفرده يواجه عدو الأمة جمعاء".

  • شارك الخبر