hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المفاوضات بين لبنان وإسرائيل "مكانك راوح"... تصعيد وخلاف

الخميس ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 14:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت معلومات قناة "الجديد" أن الأجواء في المفاوضات غير المباشرة حول الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل سلبية ولا تزل "مكانك راوح" في ظل تصعيد كل من الطرفين المتفاوضين، وأوضحت القناة أن الخلاف يدور حول نقطة البدء بالترسيم.

وانتهت الجلسة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة بين لبنان واسرائيل، والتي عقدت عند العاشرة قبل ظهر اليوم في الناقورة.

وغادر الوفد اللبناني عائدا على متن طوافة عسكرية الى اليرزة، وسيتوجه رئيس الوفد العميد بسام ياسين الى قصر بعبدا لإيداع محضر الجلسة السري لهذه المفاوضات.

وخلال الاجتماع، حلق الطيران الاسرائيلي فوق الناقورة، خارقا المجال الجوي الجنوبي اللبناني. وشهد الساحل الممتد من البياضة وصولا الى رأس الناقورة دوريات مكثفة للجيش، فيما قامت عناصر من "يونيفيل" بدوريات بحرية مقابل رأس الناقورة.

وأفادت الـ"ام تي في" أن الجولة الثالثة من مفاوضات الترسيم في الناقورة تخلّلها غداء بدعوة من الوفد الأممي والجولة المقبلة ستكون في 11 تشرين الثاني.

وأشارت الخارجية الأميركية في بيان أنه تم الاتفاق على استئناف مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل الشهر المقبل.

وأكدت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة متفائلتان من أن هذه المفاوضات ستؤدي إلى حل طال انتظاره. ولفتت إلى أن الوفدين اللبناني والإسرائيلي أجريا محادثات بناءة بوساطة أميركية حول ترسيم الحدود.

  • شارك الخبر