hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المطران عودة: إن كانت حكومتكم عابرة للطوائف فلتكن المداورة في الوظائف

الأحد ١٩ نيسان ٢٠٢٠ - 11:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة أنه "مهما اشتدت الأزمات تبقى يد الرب حاضرة لتبعد عنا كل سوء والمطلوب انتشال لبنان من أزمته"، وأشار إلى أن "ازمتنا في لبنان مزدوجة ويجب معالجة وضع كورونا ووضعنا الاقتصادي والاجتماعي وهذا يقع على عاتق الحكومة"، وأضاف: "مطلوب من الحكومة احترام الدستور وتطبيق القوانين وارساء مبدأ العدالة الاجتماعية وافتداء الوقت والعمل بسرعة من دون تسرع".

ورأى المطران عودة في عظة الفصح أن "المطلوب من الحكومة التحلّي بالحكمة والصبر والتخلّي عن كلّ ارتباط إلا ارتباطها بشعبها ومصيره"، وقال: "مصادرة جنى عمر المواطن حرام وشعبنا يستحق الحياة الكريمة وأملنا أن تعمل الحكومة على تأمينها بعيدا عن الممارسات السابقة فأنتم لكل الشعب لا لشخص أو فئة أو طائفة أو حزب".

ولفت إلى أن "الشعب نَزَع ثقته من الطبقة الحاكمة فإذا أرادت استعادتها عليها أن تعالج الأمور بوضوح وشفافية وعدل وأن تستنبط حلولاً خلاقة بضمير حقيقي وتقوم بالإصلاح الذي وعدت به".

وتوجه المطران عودة إلى الحكومة قائلا: "إن كانت حكومتكم عابرة للطوائف فلتكن المداورة في الوظائف واعتماد الكفاءة والنزاهة والخبرة وتطبيق المساءلة والمحاسبة على الجميع"، وتابع: "نصلّي لمساعدة مسؤولينا على محاربة فيروساتٍ أخرى غير كورونا مثل الفساد والجشع".

 

  • شارك الخبر