hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المطران رحمة: أغفروا لمَن يحمل السلاح في لبنان

الأحد ١٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 15:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت أبرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية باليوبيل ٢٠٢١، بمناسبة الحدث الروحي في اليوبيل المقدس لظهور مريم العذراء في بومان في فرنسا. وترأس راعي ابرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة قداساً الهياً في مزار سيدة بشوات، عاونه في القداس كهنة المزار، وحضر القداس رئيس بلدية بشوات حميد كيروز، وأطلق المطران رحمة عام اليوبيل السنوي تزامنا مع اطلاق في بومان.

وقال رحمة: "كان من المفروض ان أكون في بومان، لكن سبب الكورونا والظروف، لم أتمكن من الذهاب إلى هناك، ولم يتمكن الكاردينال، واليوم سيحتفل بالقداس الساعة ١١ في الفاتيكان وفي بشوات".

واعتبر، في عظته، أنّ "لبنان قد أفلس ولم يعد بمقدورنا الراهنة على سياستنا، العذراء تقول لنا اليوم "اغفروا وسامحوا وطالبوا الغفران الداخلي لمن يحمل السلاح في لبنان"، عليهم أن يسامحوا ويقولوا كلنا ابناء الوطن لكي يذهب الخوف من الوضع الاقتصادي ووباء كورونا وختم اليوم نطلق بالذكرى الـ١٥٠ لبومان وسنحمل القربان المقدس وصور بومان، وسيدة بشوات ونضع برنامج لزيارة القرى وكل بلدة وشارع مسلمين ومسيحيين لتكون العذراء مريم جسر التواصل والعبو واللقاءبين المؤمنين من اولاد ابراهيم بعدما غرقنا بالسلاح والعنف والانقسامات".

إشارة إلى أنّ تمثال السيدة العذراء في بشوات هو نفسه في بومان وقد احضر من بومان الى سيدة بشوات عام ١٩٠٤ في سياق التوأمة الروحية والشراكة الكنسية بين المزارين.

  • شارك الخبر