hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المركز التربوي أنتج فيديو عن الدعم النفسي الإجتماعي وأهمية البعد العلائقي

الثلاثاء ٢ آذار ٢٠٢١ - 15:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أنجز قسم الخدمات النفسية والاجتماعية في المركز التربوي للبحوث والانماء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومشروع كتابي الممول من الوكالة الاميركية للتنمية (USAID ، سلسلة أنشطة رقمية تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي ، وهي أنشطة موجهة للمتعلمين انطلاقا من برنامج الدعم النفسي الاجتماعي ، ومن الأبعاد الأساسية.

ويركز المنتج الرقمي الخامس وهو فيلم فيديو قصير على الأبعاد العلائقية والتواصل الفعال وخصوصا أهمية الإصغاء للآخر والتفاعل الإيجابي بين أفراد الجماعة وعنوانه الإصغاء للآخر.

ودعت المعلمة التلاميذ من خلال القصة التي يطرحها الفيديو القصير ، إلى تعلم كيفية الإصغاء للآخر . فباشر أحد التلامذة التعبير عن سعادته بالعودة إلى الصف وبرؤية رفاقه ، فيما كان رفاقه يتحدثون بين بعضهم البعض ويثيرون الضجيج من دون الإستماع إليه . عندها طلبت منهم التصفيق مرتين إذا كانوا يستمعون إليها ، ففعلوا ذلك ، فدعتهم إلى التركيز والإصغاء إلى المتحدث ، والنظر إلى عينيه مباشرة والتزام الصمت حين يتكلم ، ومن ثم يتم طرح الأسئلة عليه بعدما ينهي كلامه .

ثم نظمت المعلمة لعبة يخبر في خلالها أحد التلامذة قصة حدثت معه في فترة الإقفال ، ويقوم رفيقه في الجهة المقابلة برسم عناصر القصة ويعيد روايتها بدقة ، ما يعني أنه كان يصغي ويفهم ويحسن رواية ما سمعه . واستنتج التلامذة كيف يشعر الآخر باهتمامنا عندما نستمع إليه بإصغاء.

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المعلمين والمتعلمين والأهل إلى مشاهدة هذه الأفلام عبر الضغط على الرابط الآتي :

  • شارك الخبر