hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المحامي صبلوح ناشد الدولة والأمم المتحدة عدم تسليم ماتساكوفا الى بلادها

الخميس ١٤ كانون الثاني ٢٠٢١ - 21:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ناشد المحامي محمد صبلوح، الوكيل القانوني للمواطنة الروسية فيكتوريا ماتساكوفا، وزيرة العدل ماري كلود نجم والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات والأمم المتحدة "عدم تسليمها الى روسيا، لكونها معرضة لخطر التعذيب وحياتها ستكون في خطر".

وقال صبلوح في بيان: "إن موكلتي متزوجة من شاب لبناني، وعمرها لا يتجاوز الثلاثين عاما، وأثناء تنظيم أوراقها الثبوتية لدى جهاز الأمن العام تفاجأنا بتوقيفها بموجب مذكرة توقيف غياببة صادرة عن الأنتربول كونها مطلوبة للسلطات الروسية، ولدى مراجعة النيابة العامة التمييزية أبلغنا بأن روسيا قد طلبت استردادها".

وأضاف صبلوح: "تقدمت بكتاب للنيابة العامة التمييزية ولمعالي وزيرة العدل ماري كلود نجم، يتضمن دراسة قانونية عن ضرورة رفض طلب التسليم استنادا إلى المادة 30 من قانون العقوبات اللبناني، والمادة 3 من قانون الأنتربول، والمادة 3 من اتفاقية مناهضة التعذيب خوفا من تعريض فيكتوريا للخطر والتعذيب في انتظار متابعة الإجراءات وصدور القرار الاخير".

وختم: "ان المواطنة الروسية معرضة التعذيب وحياتها ستكون معرضة للخطر، ولذلك نناشد معالي وزيرة العدل والنائب العام التمييزي عدم ابعادها عن أطفالها، كما ونناشد الأمم المتحدة العمل على منع ترحيلها، تنفيذا للاتفاقات الدولية وعدم ابعادها عن أطفالها الموجودين في لبنان".

  • شارك الخبر