hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المحامي إسطفان كرّم المتروبوليت نيفون الصيقلي بمناسبة تعيينه ميتروبوليت فيليبوبوليس

الجمعة ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢١ - 18:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقام المحامي الياس إسطفان حفل غداء على شرف المتروبوليت نيفون الصيقلي بمناسبة تعيينه ميتروبوليت فيليبوبوليس ومتروبوليتا أصيلا وعضوا دائماً في المجمع الأنطاكي المقدس.

وحضر الحفل، راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعها للروم الاورثوذكس المطران انطونيوس الصوري، راعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوّض، المعتمد البطريركي للكنيسة الروسية في بيروت الارشمندريت فيليب فاسيليتسيف، وأعضاء مجلس أمناء طائفة الروم الأورثوذكس، بغياب المطران عصام درويش والمطران بولس سفر بداعي السفر.

بداية كانت كلمة لإسطفان رحّب فيها بالحضور، واعرب عن سعادته باللقاء على شرف المتروبوليت الصيقلي، مشيداً بصفاته الفريدة وعطاءاته وتواضعه الكبير وانسانيته التي جذبت محبة الجميع اليه.

مؤكّداً انه مدماك للفكر والمعرفة والثقافة ومرجعية لا غنى عنها، وتعيينه ميتروبوليتاً هو شرف مقدّس ووسام على صدر كل زحلي ولبناني وقد بات اللقب أعظم حين حمله، سائلاً الله ان يمدّه بالقوة والعافية لاكمال رسالته في هذا الشرق الملتهب.

وتوجّه اسطفان بالشكر لأساقفة زحلة مشيراً الى اهمية دورهم كركيزة للمحبة والسلام في المجتمع الزحلي بكافة مكوّناته.

بدوره توجّه المتروبوليت الصيقلي بكلمة شكر فيها المحامي الياس اسطفان وأثنى على صفاته وقيمه واخلاقه التي استمدّها من عائلته التي تميّزت بإيمانها ومحبتها وحفاظها على القيم والتقاليد.
كما تحدّث الصيقلي عن محبته العميقة لزحلة، التي يسميها عاصمة العالم مؤكداً ان خدمتها هو الأهم بالنسبة اليه.

  • شارك الخبر