hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المجلس الارثوذكسي هنأ الرئيس المكلف ودعا الى التنازل لمصلحة الوطن

السبت ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 09:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد المجلس الارثوذكسي اللبناني اجتماعه الاستثنائي عبر وسائل التواصل الاكتروني، برئاسة روبير الابيض، بحث في موضوع تشكيل الحكومة.

بداية، هنأ الابيض الرئيس المكلف سعد الحريري بتشكيل حكومة من الاختصاصين والمستقلين، "لانقاذ ما تبقى من المؤسسات الحكومية والقطاع العام"، طالبا من الرئيس المكلف الوفاء بما وعد به من أجل إنقاذ وطننا الحبيب الذي يمر بأصعب الظروف".

وأضاف: "إن العالم بأسره يراقب ما يحصل في لبنان وخصوصا لناحية تشكيل حكومة منسجمة مع برنامج وخطة إنقاذية وإعادة الوضع الاقتصادي والمالي الى طبيعته. لبنان يغرق والامل الوحيد لانقاذه هو بتحسين الوضع المالي لكي تعود ثقة المستثمرين الاجانب إليه".

ودعا رؤساء الاحزاب والتيارات والزعماء السياسيين الى "التنازل لمصلحة الوطن، وإعطاء الثقة للحكومة لانقاذ المبادرة الفرنسية كفرصة أخيرة، للحصول على دعمها وإعادة الثقة بإدارات الدولة".

وأمل بأن "يكون هناك توافق بين الرئيس المكلف وفخامة الرئيس العماد ميشال عون على الوزراء المستقلين، والاهم التوافق على برنامج الحكومة في أسرع وقت، وإعطاء حقيبة واحدة لكل وزير كي يتسنى له فرصة إنجاح عمله في الوزارة، وأن يسود الانسجام بين رئيس الحكومة والوزراء". داعيا جميع السياسيين والاحزاب الى "وقفة وطنية لانقاذ الوطن".

  • شارك الخبر