hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللجنة الفاعلة لأساتذة الاساسي الرسمي: مستمرون في الاضراب

الثلاثاء ١٩ كانون الثاني ٢٠٢١ - 23:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علقت "اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي" في بيان لها، على التعميم الصادر عن وزارة التربية اليوم، فاعتبرت: "كنا نأمل في ان نجد في هذا التعميم كلاما واضحا باحتساب كل العقد للاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم، ولكن التعميم جاء بارشادات عن سبل التكثيف في شكل متناقض ما بين عدم ارهاق المتعلم من جهة، والتكثيف اليومي والاسبوعي من جهة اخرى، وايضا لجهة ترك سبل التعويض بأيدي المدراء".

وأضاف البيان: "في حين لم يذكر التعميم حق المتعاقد باحتساب كل عقده إذا لم تتوافر الساعات، بخاصة واننا خسرنا ما يقارب ثمانية اسابيع، ونحن الآن مقبلون على مرحلة صحية واقتصادية صعبة وحرجة، تجعلنا لا نعلم متى تعطل الدروس ومتى يعلن انتهاء العام الدراسي، مع الاشارة الى ان رابطة التعليم الاساسي كانت اعلنت الاضراب الثلاثاء والاربعاء تضامنا مع الاساتذة المتعاقدين، وعادت اليوم لتعلن تنسيقها هذا التعميم مع المدير العام فادي يرق، وشكرها له، كما وتعلن وقف الاضراب، وهذا لامر مستغرب جدا، ولكنه قرار لا يمثلنا".

وختم: "لذا، تؤكد اللجنة الفاعلة... الاستمرار في الاضراب المفتوح حتى اصدار قرار رسمي واضح في احتساب كامل العقد، او ننتظر الى حين تشريع القانون المعجل - المكرر الذي وُعدنا بتشريعه في اول جلسة نيابية".

  • شارك الخبر